ميزة جديدة يتيحها «فيس بوك» للمزيد من الخصوصية

تعمل إدارة موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» على تطوير إمكانياتها واستحداث العديد من الخصوصيات التي من شأنها أن تحافظ على خصوصيات مستخدمي «فيس بوكۘ».

وكان أخر هذه الخواص كما ذكر موقع "تيك كرانش" المتخصص بالأخبار التقنية، أن «فيس بوك» يعمل على تطوير خاصية جديدة تشبه تلك المعروفة بـClose Friends، والمتاحة في تطبيق "انستجرام" ، والتي من خلالها يستطيع المستخدمين تصنيف أصدقائهم، وتحديد أولئك الذين يريدون مشاركة بيانات أو صور معينة معهم فقط، سواء كان ذلك من خلال المنشورات أو عبر الماسينجر..

يذكر أن قيام «فيس بوك» يقوم بالعمل على تطوير هذه الميزة يرجع إلى تخوّف مستخدمي التطبيق من المنشورات التي يقومون بمشاركتها مع الاصدقاء ، والذين يكونون أقارب أو زملاء في العمل، أو حتى مجرد أشخاص صنّفهم المستخدم كأصدقاء.

لذا بات من المهم بالنسبة لمستخدمي "فيسبوك" توفر ميزة تصنيف الأصدقاء كــ"مقربين"، بحيث تتم مشاركة المنشورات "الخاصة" معهم فقط دون غيرهم من الأصدقاء الآخرين.

وكانت شركة «فيس بوك» قد ذكرت أن ما يقارب الـ95 في المئة من مستخدمي التطبيق لم يخصصوا قوائم ضمن شبكة معارفهم، لذا فقد عملت على أسلوب "التجميع التلقائي" الذي يجمع الأصدقاء بناء على علاقات المستخدمين مع بعضهم، وتشكيل قوائم فرعية مثل "أصدقاء المدرسة" و"زملاء في العمل"، إلا أن ذلك لم يفلح في إقناع المستخدمين بزيادة المشاركة.

جدير بالذكر أن «فيس بوك» لا تزال تختبر الميزة والتي هي في مراحلها الأولى، ولم تقم بعد بتجربتها مع موظفي الشركة أو غيرهم من المستخدمين.