نائبة تسأل الحكومة: أين قرار وزارة التموين بتدوين أسعار السلع والمنتجات؟

وجهت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين، بشأن عدم الالتزام بقرار تدوين الأسعار على المنتجات، وهو ما يدفع بعض التجار برفع أسعار السلع بشكل مبالغ فيه.

وقالت: شهدت الفترة الماضية ارتفاعا ملحوظا في أسعار السلع بشكل مبالغ فيه أكثر من مرة بدون أي ضوابط، وذلك تحت مبرر الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، الأمر الذى أدى إلى تضرر عدد كبير من المواطنين، لاسيما محدودى الدخل والطبقة المتوسطة.

وأوضحت أن ذلك يأتي في ظل تأكيد الدولة ضرورة الالتزام بالأسعار وعدم استغلال تلك الإجراءات الاقتصادية في رفع الأسعار على المواطنين، حيث لم يلتزم عدد من التجار من ضعاف النفوس، الذين استغلوا الأزمة الاقتصادية في احتكار سلع ورفع أسعار السلع وعدم تدوين الأسعار عليها، بالمخالفة لقرار وزير التموين الصادر في عام ٢٠١٨ بتدوين الأسعار على المنتجات.

وأشارت النائبة، إلى وجود إهمال من الجهات المعنية بشأن الرقابة على الأسواق فيما يتعلق بتدوين الأسعار على المنتجات، ما أدى إلى عدم إلتزام البعض من التجار بتطبيق ذلك القرار، وبالتالي تضرر المواطنين الذين يتم استغلالهم من جانب تلك المحال التي ترفع أسعار السلع دون اى ضوابط.

وتسائلت عضو مجلس النواب: لماذا لم تلتزم الحكومة بتفعيل القرار حتى الآن رغم مرور أربع سنوات على صدوره؟، قائلة: هذا القرار هام جدا في الحفاظ على حقوق المواطنين وحمايتهم من استغلال التجار.

وزير المالية : تعديل فيتش للنظرة المستقبلية حول التصنيف الائتماني إلى سلبية لم يراعي إصلاحات الحكومة

الحكومة: جميع وسائل النقل ومترو الأنفاق تعمل غدا بشكل طبيعي