نابولي ثالث المتأهلين لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بعد انتصاره على أياكس

بلغ نابولي الإيطالي الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وذلك عقب انتصاره على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدفين، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

افتتح نابولي التسجيل مبكرًا عند الدقيقة الرابعة عن طريق هيرفينج لوزانو، ثم ضاعف جياكومو راسبادوري النتيجة لنابولي عند الدقيقة 16.

وفي الشوط الثاني، قلص أياكس النتيجة عن طريق داني كلاسين في الدقيقة 49، بيد أن نابولي أعاد فارق الهدفين مجددًا عند الدقيقة 62 من علامة الجزاء، عبر لاعبه خفيتشا كفاراتسخيليا.

وقلّص أياكس الفارق مجددًا بهدفٍ ثانٍ عن طريق ستيفين برجوين في الدقيقة 83 من علامة الجزاء، قبل أن يؤمن فيكتور أوسيمين انتصار نابولي بهدف رابع في الدقيقة 89 من زمن اللقاء.

وكان التعادل كافيًا لنابولي لضمان الترشح بشكل رسمي إلى الدور الثاني، دون النظر لنتائج آخر جولتين.

واكتسح نابولي مضيفه أياكس، قبل أسبوع، بستة أهداف مقابل هدفٍ واحدس، ما جعله يقطع شوطًا كبيرًا نحو التأهل للدور الثاني من البطولة.

وتصدر نابولي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة، من 4 مباريات، يليه ليفربول ثانيًا برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، ثم أياكس أمستردام ثالثًا برصيد 3 نقاط، من 4 مباريات، فيما يتذيل جلاسكو رينجرز الاسكتلندي ترتيب المجموعة من دون رصيد من النقاط.

وسيلتقي ليفربول مع مضيفه رينجرز في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة لحساب نفس المجموعة.

وإلى حد الآن، ضمن كلٌ من مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني عبورهما إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

نابولي أمام فرصة سانحة لحسم تأهله الرسمي لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا