ناجي شهود يكشف تفاصيل مناورة النجم الساطع.. فيديو

قال اللواء ناجي شهود، الخبير الإستراتيجي، إن مناورة النجم الساطع التى تجري على أرض مصر، بمشاركة 21 دولة انقطعت لفترة معينة ثم عادت مرة أخرى، مضيفًا أن تجارب الحروب أثبتت أن القوات المسلحة المصرية لا تخشى أحد.

وأضاف ناجي شهود خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض الدول تطالب بنقل مناطق تدريب النجم الساطع لمناطق أخرى، لكن مصر تعي جدًا خطورة كشف وإباحة الأراضي المصرية للجيوش الأخرى، لذا تم تجهيز قواعد ثابتة مثل قاعدة محمد نجيب العسكرية كي يجري التدريب بها.

وتابع الخبير الإستراتيجي أن أمريكا وقبرص واليونان وانجلترا وفرنسا، والسعودية والأردن والكويت والبحرين يشاركون في تدريب النجم الساطع، مشيرًا إلى أن خطة التدريب المعدة مسبقًا مدرج بها كافة مراحل التدريب، كما أن القوات المصرية المشاركة خضعت لتدريبات مكثفة لمواكبة الجيوش الأخرى.

وأردف ناجي شهود أن مصر تمتلك قوى ناعمة بجانب القوة العسكرية، مشيرًا إلى أن القاهرة يمكنها شرح مساعيها في القضاء على الفكر المتطرف لضيوفها، وهم يعلمون أنها تستطيع دحر الإرهاب والقضاء عليه.

واستطرد الخبير الإستراتيجي أن خبرة القوات المسلحة تنقلها للجيوش المشاركة في تدريب النجم الساطع، وتوجه رسالة للعالم بشأن تلك التدريبات، مضيفًا أن الدروس المستفادة من التدريب في غاية الأهمية.

وتابع ناجي شهود أن القوات المسلحة المصرية هي الوحيدة في العالم التي استطاعت تحطيم خط بارليف واجتياز مانع مائي قوي، لذا من حق الدول الأخرى الاستفادة من التخطيط والتنفيذ التي قامت به مصر.

ناجي شهود يكشف تفاصيل مناورة النجم الساطع.. فيديو

انطلاق فعاليات التدريب المشترك «النجم الساطع 2021» في قاعدة محمد نجيب.. بمشاركة 21 دولة.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=ktQoUt1CHlk