نتيجة الثانوية العامة 2020.. بالاسم ورقم الجلوس «اضغط هنا»

تستعد وزارة التربية والتعليم لنشر نتائج طلاب الثانوية العامة على موقعها الإلكتروني، بعد إجازة العيد مباشرة.

وسيتمكن طلاب الثانوية العامة من معرفة نتيجة الثانوية العامة من خلال رقم الجلوس على البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم:   عبر الرابط التالى:

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم قد أكد أن نتيجة الثانوية العامة سوف يتم الإعلان عنها بعد عيد الأضحى مباشرة ، مشيرا إلى ان العينة العشوائية أثبتت أن النتائج أفضل مما كانت عليه العام الماضي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد أنه تم اكتساب خبرات كبيرة من أزمة فيروس كورونا من خلال تنظيم امتحانات الثانوية في ظل الأزمة.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن هناك 22 مليون طالب في .المراحل ما قبل الجامعية في مصر تمثل المجتمع المصري كله.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كنا حريصين بشكل كبير على صحة الطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف  أن هناك 17 حالة إصابة بكورونا بين 1.4 مليون طالب بالثانوية العامة ، وحالتي إصابة بين المراقبين.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم تسريب الامتحان في أي مادة، ولكن يوجد حالات غش إلكتروني تراوحت بين  5  إلى 20 في كل مادة، مؤكدا أنه ما يقرب من 120 طالبا تم ضبطهم بالغش.

ولفت إلى أنه من الأحرى على الطلاب تدريب أنفسهم على الاسئلة الجديدة في النظام الإلكتروني والذي يبدأ تطبيقة بداية من العام المقبل ، مؤكدا أن الدروس الخصوصية لن تكون مجدية في ظل النظام الإلكتروني.

البث المباشر قناة صدي البلد

رئيس الوزراء: امتحانات الثانوية العامة تؤكد نجاح الحكومة في التعامل مع التحديات

وزير التعليم: نتيجة الثانوية العامة بعد العيد

نتيجة الثانوية العامة 2019 .. بالاسم ورقم الجلوس «اضغط هنا»

نتيجة الثانوية العامة 2018