نجل الشهيد عميد محمد عبد المتجلي يؤدي التحية للرئيس السيسي

أدى نجل الشهيد عميد أركان حرب محمد محمود محمد عبد المتجلي، التحية العسكرية للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاحتفال بيوم الشهيد، في الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة.

الرئيس السيسي يكرم أسر الشهداء

 

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسر الشهداء، ومصابي العمليات الحربية، وذلك ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة، وذلك اليوم الخميس.

وفي لفتة إنسانية حمل الرئيس السيسي ابنة الشهيد محمد عبد المتجلي خلال تكريم أسر الشهداء.

وتحتفل القوات المسلحة يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها فى سبيل الحفاظ على الوطن.

حيا الرئيس عبد الفتاح السيسي والحضور وقوفا، شهداء الوطن من القوات المسلحة خلال الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد، مؤكدا أن الأمن الذي تشهده مصر حاليا كان ثمنه دماء وأرواح وتضحيات الشهداء.

مثلث القيادة

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة مع ثلاثة أمهات لشهداء من مثلث القيادة الذين استشهدوا في سيناء، خلال الاحتفال اليوم الخميس بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، عندما استشهد الأبطال لم تكن الصورة واضحة.. وهم ضحوا ودفعوا الثمن الذي لن نستطيع أن نعوّضه لأمهات وأسر الشهداء بل الله سبحانه وتعالى من يعوضهم.

وأضاف الرئيس اليوم نحن نعيش بفضل الله وتضحيات هؤلاء الشهداء التي دفعت منذ حوالي 9 سنوات ، معربا عن سعادته وفخره بلقاء أمهات الشهداء وطلب منهن الحديث إلى الناس لإيصال صوتهن إلى شعب مصر.

الرئيس السيسي يلتقط صورة تذكارية مع أمهات الشهداء

وحرص الرئيس السيسي، على التقاط صورة تذكرة مع الأمهات الثلاث كل على حدة بعد أن صعد إلى منصة الاحتفال وصافحهن وأدار معهن حديثا وديا.

وأكد الرئيس أن الشعب المصري يعيش في أمان واستقرار بفضل ما قدمه الشهداء فداء للوطن، وحيا أمهات شهداء 'مثلث القيادة' الذين استشهدوا في سيناء ، ورحب بهن ، معربا عن الفخر بما قدمن فداء للوطن.

وقال الرئيس السيسي إنه عندما استشهد هؤلاء الأبطال كان الخوف يسيطر على الجميع وكنا نستيقظ على عمل إرهابي كبير ، ودماء أبنائنا تنزف وأرواح تصعد إلى بارئها، مؤكدا أن الثمن الذي دفعه الشهداء من أبناء مصر وما قدمته أسرهم وخاصة الأمهات، لن نستطيع تعويضه، وأن الله سبحانه وتعالى هو من يستطيع تعويضهم ، فهو وحده القادر على ذلك.

الرئيس السيسي: ما تنعم به مصر من استقرار ثمنه تضحيات الشهداء

الرئيس السيسي: مصر لا تنسى أبناءها.. وقريب هنحتفل بالقضاء على الإرهاب في سيناء

«الشراكة مع مصر قوية».. وزير الدفاع الأمريكي يعلق على لقائه بالرئيس السيسي

أحمد موسى: مصر تحتفل بيوم الشهيد غدًا بحضور الرئيس السيسي.. فيديو