نسفت أسطورة الجيش الذي لا يقهر.. أول تعليق من سمير فرج على ضرب الحوثيين لإسرائيل.. فيديو

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن أكبر ضربة تعرضت لها دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 9 أشهر الأخيرة هي تلك التي كانت بالأمس من طائرة مسيرة حوثية عبرت نحو ألفي كيلو متر.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطائرة التي نفذت المهمة اسمها «يافا» وهي نسخة مطورة من أبابيل الإيرانية.

واستطرد أن الطائرة التي نفذت العملية العسكرية التي برهنت على فشل الجيش الإسرائيلي كانت تحمل 50 كيلو جرام وغيرت مسارها عن المعتاد كي لا يتم اكتشافها من دولة الاحتلال.

ولفت اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أنه لم تطلق أي صفارات إنذار في تل أبيب تزامنا مع وصول الطائرة المسيرة الحوثية واقتحمت الحي الموجود فيه السفارة الأمريكية بتل أبيب.

وأردف أن ما حدث ضربة للقوات الإسرائيلية لأنها نسفت أسطورة الجيش الذي لا يقهر حيث إن الطائرة المسيرة اليمنية قطعت طريقها في 10 ساعات كي تهاجم دولة الاحتلال من ناحية البحر المتوسط.

واختتم اللواء سمير فرج، أن هناك حاملات طائرات أمريكية بريطانية في البحر المتوسط ولكنها لم تكتشف هذه الطائرة اليمنية التي عبرت البحر الأبيض المتوسط الموجودة فيه هذه الأسلحة ووصلت إلى هدفها على بعد أمتار من السفارة الأمريكية.