نشرة أخبار الأهلي اليوم..الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في البطولة العربية..وإنجاز كبير للطائرة

شهدت أخبار الأهلي اليوم الخميس، العديد من الكواليس المثيرة والمهمة، أبرزها اعتذار القلعة الحمراء عن المشاركة بالبطولة العربية لكرة القدم، بجانب تتويج طائرة الأهلي بالبطولة العربية للمرة الثامنة في التاريخ .‏

الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في البطولة العربية لكرة القدم

أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه على تقديره للدعوة الكريمة التي تلقاها للمشاركة في البطولة العربية، المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وجاء في الخطاب أنه بقدر رغبة النادي في تلبية الدعوة الكريمة إلا أنه يتعذر مشاركة فريق الأهلي في هذه البطولة، وفقًا للرؤية الفنية، وبسبب تلاحم المواسم الثلاثة الماضية وضغط المباريات المتتالي، الذي ترتب عليه إصابة العديد من اللاعبين.

كما أن الموسم الكروي المحلي سوف تنتهي فعالياته يوم 15 يوليو القادم، فيما تبدأ منافسات البطولة العربية يوم 20 من نفس الشهر وتنتهي في الخامس من أغسطس المقبل، وبالتالي لن يحصل لاعبو الأهلي على أي فترات راحة بين الموسمين، ولن يتمكن الجهاز الفني من إقامة فترة إعداد للموسم الجديد الذي ينطلق في الأول من سبتمبر تقريبًا، وهو ما يؤدي إلى المزيد من الإصابات بين عناصر الفريق. لذا يعتذر النادي عن عدم المشاركة في البطولة العربية، وهو يؤكد على تقديره الكامل للدعوة التي تلقاها من الاتحاد العربي بهذا الخصوص.

الأهلي يهزم النصر البحريني بنتيجة 3-0 ويتوج بالبطولة العربية للطائرة

توج الفريق الأول لكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي، بالبطولة العربية للأندية، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره فريق النصر البحريني، بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت مساء اليوم  الخميس في نهائي البطولة المقامة في القاهرة.

وحقق الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي الفوز على نظيره النصر البحريني بنتيجة ”3-0”، ليُتوج بلقب البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة رجال في نسختها الـ 41 للمرة الثامنة في تاريخه.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: ”25-21”، ”25-10”، ”25-19”، وأقيمت المباراة على صالة رقم 2 بإستاد القاهرة الدولي.

بهذه النتيجة يحصد النصر البحريني المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة، بينما قد حقق السيب العماني المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد الفوز على نظيره الوكرة القطري.

وشهدت المباراة حضور كلًا من المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وعبد الهادي الشبيب رئيس الاتحاد العربي، ومعالي الوزير العامري فاروق نائب رئيس الأهلي، وعمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، والدكتور محمد الدمياطي مدير عام الهيئات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

كما تواجد كلًا من خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، وأوجستي جولبي بوش المدير الفني لرجال كرة السلة بالأهلي، وأحمد الجارحي المدير الفني لرجال السلة بالأهلي، وأعضاء مجلس إدارة الأهلي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي والمصري للطائرة.

كما شهدت المباراة حضور جماهيري كبير من النادي الأهلي، الذين كانوا يقدمون الدعم والمساندة، ويحفزون لاعبي الفريق.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة تعتبر ثاني لقب يحققه الأهلي هذا الموسم، حيث قد توج بلقب بطولة كأس السوبر المحلي للكرة الطائرة في نسختها الأولى بعد الفوز على غريمه التقليدي نادي الزمالك بنتيجة ”3-0”.

يذكر أن النادي الأهلي للكرة الطائرة أصبح أكثر الأندية تتويجًا بلقب البطولة العربية بإجمالي 8 مرات، يليه الصفاقسي التونسي الذي حصل على لقب البطولة 7 مرات.

وشق فريق رجال طائرة الأهلي طريقه إلى النهائي بعد مسيرة حافلة حقق خلالها الفوز في جميع مبارياته بالبطولة، بعد أن تغلب على فريق مصافي الشمال العراقي، ثم فاز على فريق بني ياس الإماراتي، ثم فاز على خيبل اليمني والسيب العماني والوكرة القطري، وعلى السويحلي الليبي ، قبل أن يتخطى عقبة السيب العماني في نصف النهائي.

الخطيب يهنئ لطائرة الأهلي بالبطولة العربية.. ويطالبهم بالمزيد لإسعاد جماهيرهم

حرص الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على مصافحة لاعبي الفريق الأول للكرة الطائرة «رجال» وجهازهم الفني والإداري والطبي، وتهنئتهم بالحصول على كأس البطولة العربية للمرة الثامنة والتي اختتمت مساء اليوم بصالة استاد القاهرة..

وأشاد باستمرار التفوق للفريق على كافة المستويات، والروح العالية والأداء الرجولي للاعبين وتحملهم للمسئولية، وتحقيق النتائج التي تليق بناديهم وتسعد جماهيرهم الوفية التي تساند ناديها وتدعم فرقه الرياضية في كل المواقف.

وأكد رئيس النادي على تقديره لأبطال الكرة الطائرة، الذين قدموا مستويات متميزة وحققوا الفوز في جميع مباريات البطولة..

وأشار إلى أن هذا الانتصار يزيد من مسئوليات اللاعبين وجهازهم الفني تجاه ناديهم وجماهيرهم، ولا بد أن تظل دوافعهم موجودة ومستمرة لبذل أقصى جهد وإحراز المزيد من الانتصارات والبطولات.

رجال يد الأهلي يتعادل مع سموحة في الدوري

تعادل الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سموحة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الخميس، ضمن منافسات بطولة الدوري.

أقيمت المباراة على صالة نادي سموحة، وشهدت أداءً قويًّا من جانب الفريقين، قبل أن تنتهي بالتعادل بنتيجة 21-21.

ويلتقي الأهلي مع نظيره طلائع الجيش، في الرابعة عصر غد الجمعة، ضمن منافسات بطولة الدوري.

الأهلي يحقق مع عبد الرحمن رشدان بعد أزمته في منتخب الشباب..القصة كاملة

قررت إدارة النادي الأهلي، فتح تحقيق في شكوى منتخب مصر للشباب من عبد الرحمن رشدان، مدافع الفريق، بعد انتهاء مشوار الفراعنة بأمم إفريقيا تحت 20 عاما.

وقرر النادي الأهلي، إبعاد عبد الرحمن رشدان، عن تدريبات الفريق الأول بشكل مبدئي، مع فتح تحقيق في واقعة أزمته بمنتخب الشباب، وتجاوزاته بحق مدربه، وذلك قبل اتخاذ القرار النهائي تجاه اللاعب سواء بتغريمه أو معاقبته بأكثر من ذلك.

وكان محمود جابر مدرب منتخب مصر للشباب، قد اشتكى رشدان للنادي الأهلي بداعي البصق عليه والتجاوز في حقه.

وانضم عبدالرحمن رشدان، لقائمة الأهلي الإفريقية هذا الموسم، حيث تمت إضافته للقائمة في يناير الماضي، بعد إعارة محمد مغربي لسموحة.

يشار إلى أن منتخب مصر كأس أمم إفريقيا للشباب من دور المجموعات في عقر داره، بعدما حصد نقطة واحدة من 3 مباريات، بالتعادل السلبي مع موزمبيق، ثم الخسارة أمام نيجيريا (1-0)، والسنغال (4-0).

كولر والشناوي يتحدثان غدًا في مؤتمر صحفي عن مباراة الأهلي و القطن الكاميروني

يحضر مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ومحمد الشناوي، كابتن الفريق، ‏ المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة القطن الكاميروني الذي يعقد في الواحدة والنصف ظهر غدٍ الجمعة بمقر النادي بالجزيرة ويسبقه في الواحدة المؤتمر الصحفي للجهاز الفني لفريق القطن الكاميروني.

ويتحدث المدير الفني للأهلي، وكابتن الفريق لوسائل الإعلام عن مباراة القطن الكاميروني التي تقام ‏مساء بعد غد «السبت» على استاد الأهلي بالسلام والمؤجلة من الجولة الأولى من دور ‏المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.‏

ويقع الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات الإفريقي إلى جانب كل من: صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وأدى الاهلي مرانه صباح اليوم على ملعب التتش بعد انتهاء الراحة التي منحها الجهاز الفني للفريق أمس؛ للتخلص من الإجهاد بسبب توالى المباريات ما بين المحلية والإفريقية.

الأهلي يفتح مرانه غدًا لوسائل الإعلام ‏لمدة 15دقيقة

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الختامي في الساعة الخامسة عصر غدٍ الجمعة على ملعب التتش؛ استعدادا ‏لمباراة القطن الكاميروني التي تقام مساء السبت المقبل على استاد الأهلي بالسلام، والمؤجلة من الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.‏

وسيتم فتح تدريب الفريق غدا أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة، وفقًا للقواعد المنظمة ‏لبطولة دوري أبطال إفريقيا. ‏

ويقع الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات الإفريقي إلى جانب كل من: صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وكان الأهلي قد استأنف تدريباته اليوم وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق محاضرة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق المران؛ للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية.

وخاض الفريق فقرة إحماء وتدريبات بدنية قبل تنفيذ تدريبات الكرة، وشارك برونو سافيو في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة في الركبة وانتهائه من تنفيذ البرنامج العلاجي والتأهيلي.

تفاصيل اجتماع الخطيب مع لاعبي الأهلي قبل مران اليوم

حرص الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على الاجتماع بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم اليوم، في حضور أعضاء الجهاز الفني قبل المران الذي جرى صباحًا بملعب التتش..

وتحدث رئيس النادي الأهلي، مع اللاعبين بوضوح شديد، مشيرًا إلى أن النتائج خلال الفترة الماضية لا تناسب إمكاناتهم الكبيرة، ولا ترقى لطموح الأهلي وجماهيره، وكان يجب أن تكون هناك جهود أكبر، وتركيز أعلى، سواء في المباريات الإفريقية أو المحلية؛ ولا يجب أن تتكرر أخطاء الماضي، وهم لاعبون على درجة عالية من الكفاءة، والثقة فيهم بلا حدود، وهم أيضًا قادرون، بإذن الله، على تقديم مستويات أفضل، وتحقيق نتائج تسعد جماهير الأهلي الوفية..

كما أوضح محمود الخطيب، أن الأيام المقبلة سوف تشهد تحديات صعبة، وتحتاج من كل فرد أن يبذل أقصى ما لديه؛ حتى يحقق الأهلي أهدافه المحلية والقارية..

وعقب الاجتماع تابع الكابتن محمود الخطيب المران كاملًا، بصحبة الكابتن حسام غالي، عضو مجلس الإدارة، والذي تواجد أيضًا في الاجتماع مع اللاعبين.

الأهلي يطلب تأجيل مباراة المقاولون خوفا من التعثر الأفريقي

يسعى النادي الأهلي إلى تأجيل مباراته المقبلة بالدوري الممتاز أمام المقاولون العرب، تجنبًا لحالة الإرهاق والتركيز التام على مباريات دوري أبطال أفريقيا الحاسمة، حسبما أفادت مصادر صحفية.

وعلم موقع 'قناة صدى البلد' وفقًا لمصادر صحفية أن الأهلي طالب رابطة الأندية بتأجيل مباراته أمام المقاولون العرب، في الدوري الممتاز، تجنبًا لحالة الإرهاق وضمان التركيز على المباريات المقبلة في دوري الأبطال.

الأهلي وصن داونز الأهلي وصن داونز

ويواجه الأهلي نظيره المقاولون العرب على ملعب السلام، يوم الثلاثاء القادم، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 17 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويطلب الأهلي تأجيل مباراة المقاولون العرب بناء على رغبة السويسري مارسيل كولر، الذي يريد خوض مباراة القطن الكاميروني يوم السبت القادم، والسفر إلى جنوب إفريقيا مساء الثلاثاء القادم، دون خوض أي مباراة في مسابقة الدوري الممتاز، حتى يتجنب إرهاق اللاعبين قبل مواجهة صن داونز بدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الأهلي على متن طائرة خاصة إلى جنوب إفريقيا مساء يوم الثلاثاء القادم، استعدادًا لمواجهة صن دوانز في دوري الأبطال، ومن ثم ستسافر مباشرة إلى مدينة جاروا الكاميرونية لخوض مواجهة فريق القطن.

وحتى الوقت الراهن لم تبت رابطة الأندية المحترفة في طلب الأهلي بتأحيل مباراته أمام المقاولون العرب، ولم يبعث الأهلي أي خطابات رسمية بتأجيل المواجهة انتظارًا لما سيسفر عنه طلبه لمسئولي الرابطة قبل اتخاذ خطة رسمية في هذا الشأن.

يحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا ولديه نقطة واحدة، خلف صن داونز المتصدر ولديه 7 نقاط، ويليه الهلال الوصيف صاحب الـ6 نقاط، في حين يتذيل القطن الكاميروني المجموعة دون أي نقاط.

ويعتلي الأهلي صدارة الدوري الممتاز برصيد 41 نقطة، من 17 مباراة بفارق 3 نقاط عن بيراميدز الوصيف صاحب الـ38 نقطة، من 19 مباراة.

بأمر من كولر .. شوبير يعلن أول الراحلين عن الأهلي في الصيف

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن أول الراحلين عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، إن اللاعب البرازيلي برونو سافيو، هو أول الراحلين عن النادي الأهلي، في ظل عدم ظهوره بشكل جيد مع الفريق الأحمر.

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته صباح اليوم على ملعب التتش؛ استعدادا لمباراة القطن الكاميروني التي تقام مساء السبت المقبل على استاد الأهلي بالسلام، والمؤجلة من الجولة الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق محاضرة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق المران؛ للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية.

وخاض الفريق فقرة إحماء وتدريبات بدنية قبل تنفيذ تدريبات الكرة.

وشارك برونو سافيو في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة في الركبة وانتهائه من تنفيذ البرنامج العلاجي والتأهيلي.

وأدى رباعي حراسة المرمى، محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

وكان الجهاز الفني قد منح الفريق راحة أمس؛ للتخلص من الإجهاد بسبب توالى المباريات ما بين المحلية والإفريقية.

ويقع الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات الإفريقي إلى جانب كل من: صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

برونو سافيو يشارك في تدريبات الأهلي قبل مواجهة القطن الكاميروني

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته صباح اليوم على ملعب التتش؛ استعدادا لمباراة القطن الكاميروني التي تقام مساء السبت المقبل على استاد الأهلي بالسلام، والمؤجلة من الجولة الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق محاضرة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق المران؛ للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية.

وخاض الفريق فقرة إحماء وتدريبات بدنية قبل تنفيذ تدريبات الكرة.

وشارك برونو سافيو في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة في الركبة وانتهائه من تنفيذ البرنامج العلاجي والتأهيلي.

وأدى رباعي حراسة المرمى، محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

وكان الجهاز الفني قد منح الفريق راحة أمس؛ للتخلص من الإجهاد بسبب توالى المباريات ما بين المحلية والإفريقية.

ويقع الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات الإفريقي إلى جانب كل من: صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

الأهلي يطلب تأجيل مباراة المقاولون خوفا من التعثر الأفريقي

تفاصيل اجتماع الخطيب مع لاعبي الأهلي قبل مران اليوم

الأهلي يفتح مرانه غدًا لوسائل الإعلام ‏لمدة 15دقيقة

الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في البطولة العربية لكرة القدم

كولر والشناوي يتحدثان غدًا في مؤتمر صحفي عن مباراة الأهلي و القطن الكاميروني