نشرة أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 6-7-2022

يرصد موقع قناة صدى البلد، أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 6-7-2022، حيث غلق الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة ريكاردو سواريش صفحة مباراة الجونة المؤجلة من الاسبوع التاسع لمسابقة الدوري والتى أقيمت باستاد خالد بشارة بالغردقة  وانتهت بالتعادل السلبى على أن يحصل اللاعبين على راحة اليوم ثم يستأنف الفريق تدريباته غداً.

بعد مباراة الجونة .. الأهلي يجمد مستحقات اللاعبين

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تجميد مستحقات لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد النتائج السلبية خلال الفترة الماضية، والتي كان أخرها التعادل مع فريق الجونة، أمس الثلاثاء، ومن قبلها الخسارة من سموحة.

وانتهت مباراة الأهلي والجونة، بالتعادل السلبي، بين الفريقين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب خالد بشارة، ضمن الجولة الـ9 المؤجلة من بطولة الدوري المصري.

ملخص المباراة 

وفي الدقيقة 80، تمريرات متبادلة بين محمد شريف وعلي معلول ليسدد الأخير كرة من يسار منطقة الجزاء لصالح الأهلي مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 70 شهدت كرة عرضية من الطرف الأيمن لصلح الأهلي عن طريق أفشة وصلت إلى حسام حسن الذي سدد كرة وصلت سهلة إلى حارس المرمى.

في الدقيقة 60، شهدت كرة عرضية من عمرو السولية من الطرف الأيمن لصالح الأهلي على رأس حسام حسن الذي مررها رائعة إلى حمدي فتحي ليسدد كرة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 35 شهدت، تمريرة من حمدي فتحي إلى طاهر محمد طاهر يمين منطقة الجزاء لصالح الأهلي ليسدد كرة قوية لكنها بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 25 شهدت، تمريرات قصيرة بين لاعبي الجونة في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 20 شهدت، كرة عرضية من حمدي فتحي من الطرف الأيمن لصالح الأهلي على رأس محمد مجدي أفشة الذي سددها قوية تصدى لها حارس المرمى.

وفي الدقيقة 10 شهدت، تصويبة قوية من إسلام محارب من خارج منطقة الجزاء بعد كرة مشتتة من أيمن أشرف لكنها بعيدة عن المرمى

في الدقيقة 5 شهدت، كرة عرضية من عمرو السعداوي من الطرف الأيسر لصالح الجونة شتتها أيمن أشرف مدافع الأهلي إلى رمية تماس من الطرف الأيسر.

بهذا التعادل، يحتل فريق الأهلي المركز الثالث برصيد 45 نقطة، بينما يحتل فريق الجونة المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة.

 

ماذا يحتاج الأهلي للعودة لمنصات التتويج من جديد؟

سيطر الغضب على جماهير الأهلي خلال الساعات الماضية، بعدما يواصل الفريق عروضه السلبية وأهدراه للنقاط في مشواره على المنافسة على لقب بطولة الدوري امصري الممتاز هذا الموسم.

ليسيطر حالة القلق والترقب على جماهير الأهلي بعد لسلسلة النتائج السلبية في بطولة الدوري، وتخشي الجماهير فقدان لقب بطولة الدوري بعد خسارة الفريق الأحمر لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

ونستعرض  في تلك التقرير ماذا يحتاج الأهلي للعودة لمنصات التتويج من جديد؟

الروح القتالية داخل الملعب

يحتاج لاعبي الأهلي للعب لأخر دقيقة بحماس واستعاده روح الفانلة الأهلي التي افتقدها بعض اللاعبين في المباريات السابقة.

إيجاد حل لكثرة المصابين دخل الفريق

دائماً ما تشهد مباريات الأهلي الماضية غياب العديد من نجوم الفريق بسبب الإصابات التي ضربت الفريق بشكل مبالغ فيه هذا الموسم، ليتساءل الجميع ما سبب تلك الإصابات هل ملعب المران هو السبب أم الحمل الذائد في التمرين.

فلابد من إيجاد حل لحل أزمة المصابين الفريق والتي اطلق عليها «مستشفى الأهلي» بسبب كثيره الإصابات التي يتعرض لها لاعبي الفريق وإنشاء مركز طبي على أعلي مستوي داخل النادي.

رحيل الأجانب 

تري جماهير الأهلي أن إدارة الأهلي فقدت الموهبة في التعاقد مع لاعبين أجانب مميزه، لما رأته الجماهير هذا الموسم فشل بعضهم وإصابة بعضهم مثل كثرة إصابات بيرسي تاو وغيابه عن الفريق لفترات طويلة، وإيضا فشل ميكسيوني في إثبات نفسه لدي جماهير الأهلي وإيضا أزمات بدر بانون مع الفريق مؤخراً».

فتري جماهير الأهلي برحيل هؤلاء الأجانب والتعاقد مع لاعبين مميزين خلال الفترة المقبلة.

منح الثقة الكاملة لسواريش 

بدأ البعض يشكك في قدرات البرتغالي سواريش المدير الفني للفريق رغم قيادته للفريق في اول يوم وصل له واستدامه في مباريات مصيريه مع الفريق الأحمر سواء في بطولة كأس مصر والدوري الممتاز.

وتعادل الأهلي مساء أمس أمام الجونة ليبدأ الهجوم على المدرب البرتغالي من قبل بعض الجماهير، في الوقت التي تطالب بعضهم بمنح الثقة الكلمة للمدرب حتى ينجح في تطبيق فكرة مع الأهلي.

الاستغناء عن بعض اللاعبين

ظهر بعض لاعبي الأهلي بمستوي فني متواضع خلال الفترة الماضية، ليطالب بعض الجماهير في رحيلهم بعد حصولهم على أكثر من فرصة ولم يثبتوا نجاحاً ملموساً مع الفريق وهم حسين الشحات وصلاح محسن وبيرسي تاو وميكسيوني ومحمود وحيد وغيرهم والتعاقد مع لاعبين جدد يرغبون في كتابه التاريخ لأنفسهم داخل القلعة الحمراء.

الاعتماد على الناشئين

طالب البعض من تصعيد الناشئين والدفع بهم في مباريات الفريق والاعتماد عليهم الفترة المقبلة لما يملكه النادي من قطاع ناشئين مليء بالمواهب.

في نفس السياق طالب الإعلامي أحمد شوبير، من إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، النظر لتجربة فريق الزمالك في اختيار اللاعبين المحترفين للفريق.

وقال شوبير خلال تصريحاته التلفزيونية اليوم، أن إدارة الزمالك تملك العين الخبيرة في اختيار لاعبين محترفين تساهم في تحقيق مطالب الفريق، قائلاً«: لما بتشوف زيزو وبن شرقي والجزيري وشيكابالا وهو احتياطي، ولما تشوف يوسف أسامة وسيف جعفر وإمام عاشور، وهما شباب بينزلوا يعملوا أيه، لازم تحط كل ده قدامك، وتشوف التجربة السليمة وأنا بتكلم صح».

وأشار شوبير إلي أنه « جماهير الأهلي والسوشيال ميديا معاهم حق، حتى لما تجيب لاعيب أجنبي مش فارق معاك في الملعب أليو ديانج بتلعبوا احتياطي، بيرسي تاو مصاب معظم الوقت، ميكسيوني ربنا يشفيه إصابة في ركبته واللاعيب الي بيتم استخدامه هو على معلول».

الأهلى يعود للتدريبات الجماعية غداً استعداداً لمواجهة فيوتشر

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاعبي الفريق راحة من التدريبات الجماعية اليوم الأربعاء وذلك بعد التعادل الفريق أمام  الجونة، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب خالد بشارة بالغردقة ضمن مؤجلات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

وقرر البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني لفريق الأهلي، حصول لاعبي الفريق على راحة اليوم لمدة 24 ساعة، على أن يستأنف تدريباته غدا الخميس على ملعب مختار التتش بالجزيرة استعدادا لمواجهة فريق فيوتشر إف سى بالجولة الرابعة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز المقرر إقامتها مساء يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الأهلى we بالسلام.

على صعيد أخر .. شن الإعلامي أحمد شوبير، هجوماً على لاعبي النادي الأهلي بعد تعادل الفريق أمام فريق الجونة ضمن مؤجلات الدوري في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد خالد بشارة بالغردقة.

وقال شوبير خلال تصريحاته الإذاعية، أن النادي الأهلي لم يستغل الفرص، مؤكداً أنه أكثر فرق الدوري في تضيع الفرص الحقيقية أمام مرمي الخصم، قائلاً «في حاجة غلط، هل لاعيبه الأهلي فقدت الروح النادي مش موجودة لديهم».

وأشار شوبير إلي أن أخر 9 مباريات للنادي الأهلي لم يحقق لاعبي الفريق سوي 3 مباريات فوز فقط، مؤكداً أنه مؤشر خطر في فريق بطولة الدوري هي البطولة المفضلة لديه في تحقيقها.

وواصل، أن المنافسة الأهلي على بطولة الدوري هذا الموسم أصبحت صعبه جداً للغاية، بعدما تعثر الفريق في مبارياته المؤجلة التي كانت تحسم اللقب للفريق الأحمر مبكراً، مشيراً أنه لديه مباريات في غاية الصعوبة ستبدأ أمام فريق منظم وهو فيوتشر ثم بيراميدز فموقف الفريق في المنافسة على لقب الدوري صعب جداً قائلاً« نفذ الرصيد بعد أهدار نقاط كثيرة مؤكداً أنه في حالة الفوز في المباريات المؤجلة سيصبح متساوي مع الزمالك في النقاط متفوقاً عليه في المواجهات المباشرة لكن المشوار صعب على فريق الأهلي».

أحمد شوبير عن عرض ويجان لمحمود جاد: مش معنى إن حد يتكلم في التليفون يبقى رسمي أحمد شوبير: الأهلي يقترب من إنهاء صفقة مهاجم.. وحارس الفريق طلب الرحيل