نواب التنسيقية يعرضون مشوارهم مع الأكاديمية الوطنية للتدريب

استعرض عدد من أعضاء مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، خلال اجتماع اللجنة التشريعية اليوم، مشوارهم مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة التشريعية، لمناقشة قانون الأكاديمية للتدريب، بحضور الدكتورة رشا راغب رئيس الأكاديمية.

وقال المستشار إبر اهيم الهنيدي، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن المجلس يضم مجموعة من الأعضاء خريجي الأكاديمية، وجميعهم مميزين داخل العمل النيابي ويبشرون بآداء دور مهم في خدمة المجتمع.

وقال النائب محمد إسماعيل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن ما حققته الأكاديمية الوطنية للتدريب إنجاز تاريخي لمؤسسة عمرها عامين ونصف، وذلك ليس إنجازًا في مصر فقط، ولكنها وصلت العالمية من خلال المشاركة في تنظيم 8 مؤتمرات ومنتديات شباب عالمية.

وأكد إسماعيل، أن نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، لديهم تصور كامل لمشروع كامل للاكاديمية الوطنية للتدريب، لافتًا إلى أن مشروع القانون جاهز.

وطالب من الدكتورة رشا راغب، رئيس الأكاديمية بتحديد موعد لعرض القانون عليها، لمناقشته قبل تقديمه للبرلمان، مؤكدًا أن الأكاديمية الوطنية للتدريب أصبحت حلم للشباب المصري وحاضنة للقيادات الشبابية.

من جانبه قال الدكتور خالد بدوي، عضو التنسيقية خريج البرنامج الرئاسي، إنه يشعر بالفخر باعتباره أحد أبناء الأكاديمية الوطنية للتدريب التي تعد من أهم تجارب الدولة المصرية.

وأشار إلى أن الدولة اصرت علي نجاح الأكاديمية، وهو ما تم بتأسيس ذلك الصرح أكاديمي المحترم على مستوى كافة المجالات، لافتًا إلى أن النظرة التقديرية للقيادة السياسية أن من سيتواجد على رأس تلك الأكاديمية سيكون على قدر المسئولية، وذلك ما تحقق بالفعل.

وأضاف: 'خضنا تجارب عديدة داخل صرح كبير انتمي إليه وأرى أن هناك روح داخل جدران الصرح الذي يديره الشباب'.

ووجه النائب خالد بدوي ، تساؤلًا لرئيس الأكاديمية: 'ما هي الخطط التي تستهدفها الاكاديمية لشباب الجامعات حيث يسعي جميع الشباب الانضمام للاكاديمية؟'.

وتابع: 'لدينا 3 مليون شاب في الجامعات هل يتضمن القانون تعاون في هذا الشان داخل الجامعات؟'.

من جانبه قال النائب علاء عصام، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن الأكاديمية الوطنية للتدريب، لم تكتفي بتقديم قيادات شابة فقط، ولكنها قدمت نماذج أخلاقها عالية وسلوكها راقي في التعامل، فهي تدرب الشباب علي العلم والثقافة يتمتعون بحالة أخلاقية وسلوك محترم وتاهيل حقيقي والثقة بالنفس والقدرة على العرض.

وأكد أن تركيز الأكاديمية على تدريب الشباب بدءًا من سن 15 عامًا، يساعد علي تحصين الشباب من أي افكار هدامة.

وفي السياق ذاته أكدت النائبة رشا كوليب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أنها فخورة بأنها خريجة البرنامج الرئاسي وأكاديمية التدريب، وأن وجودها هنا كنائبة في البرلمان لدليل على الاستراتيجيات الحكيمة، التي رسمتها الدولة المصرية في الفترة الماضية لتلك الأكاديمية والتي تعد مصنع القيادات على مستوى العالم وأفريقيا والوطن العربي.

ووجهت تساؤلًا لرئيس الأكاديمية: 'هل هناك تواصل مع الخريجين الاجانب الذين تخرجوا من الاكاديمية؟ وهل هناك خطة لانشاء رابطة لخريجي الاكاديمية الوطنية للتدريب مثل رابطة خريجي الجامعات؟'.

ومن جانبه قال النائب عماد خليل، عضو التنسيقية، إن الأكاديمية الوطنية دورها مهم، ويؤكد ثقة القيادة السياسية في تجربة ثرية كان لها أثر كبير في نجاح التجربة.

وتساءل هل سيتم زيادة في البرامج الخاصة للأكاديمية، وهل التواصل مستمر مع خريجي الأكاديمية؟ وما هي خطط الأكاديمية في مرحلة كورونا؟.

اما النائبة رشا علي، عضو تنسقية شباب الأحزاب والسياسين، أن نجاح الأكاديمية فخر لنا، وأصبحت شغف الملايين من الشباب، خاصة أن الحلم بيكبر ومن كان يعتقد ان الاكاديمية عبارة عن ديكور وجد اعتقاده ليس في محله، حيث فرض النجاح نفسه علي الجميع.

وتساءلت: 'ما هي المعايير التي يتم علي اساسها الاختيار حتي يطمئن الجميع انه لايتم الاختيار بدون أي محسوبية؟'.

وأكدت النائبة رشا أبو شقرة، أن الأكاديمية الوطنية أحدثت حالة شغف عند الشباب المصري، متسائلة هل هناك استيراتيجية واضحة لزيادة أعداد الشباب وفتح فروع جديدة في مختلف المحافظات؟.

ومن جانبها قالت النائبة هيام الطباخ، عضو التنسيقية أنها أحد خريجي الأكاديمية الوطنية وأصبحت مدربة داخلها، ولمست تحقيق الاكاديمية نجاحات كبيرة حيث وصلت للدعاة في المساجد والتنفيذين، ولم تتأثر الاكاديمية بكورونا وقامت بالتدريب أون لاين، وتواصلنا مع فئات عديدة مثل المرأة والأطفال.

ووجهت النائبة نشوى الشريف ،الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لاختياره الدكتورة رشا راغب والدكتورة مايا مرسي، حيث يؤدين آداء محترم الجميع يشهد به.

وأشادت النائبة بمبادرة حياة كريمة لتطوير القري والنجوع والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبها عبرت النائبة شادية خضير، عن سعادتها بالأكاديمية، مؤكدة أنها ليست من شباب التنسيقية بسبب عامل السن ولكنها نتمني أن يكون هناك سماح بنسبة 5% لدخول عناصر فوق السن الذي تستهدفه الأكاديمية.

القباج: الأكاديمية الوطنية للتدريب نموذج للاستثمار في البشر

مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب: نستهدف الوصول إلى 11328 متدربا