هاني الناظر يحذر من تخفيف الملابس: موجة برد شديدة اعتبارا من الخميس

وجه الدكتور هاني الناظر استشاري الجلدية نصيحة في ظل التقلبات الجوية الحالية.

وقال الناظر عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : أرجو من حضراتكم عدم تخفيف الملابس الشتوية نهائيا فمن خلال متابعتي لخرائط الطقس العالمية فإنه متوقع أن نتعرض لموجة برد شديدة اعتبارا من يوم الخميس القادم باذن الله وتستمر حوالي اسبوع …برجاء الحذر.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل، موضحة أن القاهرة الكبرى والوجه البحري تشهد طقسا دافىء نهارا، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

انخفاض الحرارة

وأضافت الأرصاد خلال نشرتها اليوم الثلاثاء، أنه اعتبارا من يوم الخميس المقبل، تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من أربع إلى ست درجات مئوية.

أمطار

وتوقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة غدا الأربعاء على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

ولفتت الأرصاد، إلى استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال يومي الخميس والجمعة مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء وجنوب البلاد يوم الخميس، بينما يشهد يوم الجمعة اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 إلى 60 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج 3 إلى 4 أمتار.

وأشارت إلى أنه اعتبارا من السبت وحتى الإثنين تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

https://www.youtube.com/watch?v=WLmn44jL7ws

الأرصاد تعلن طقس 6 أيام: أمطار تضرب القاهرة الكبرى والوجه البحري.. وتراجع درجات الحرارة

الأرصاد تحذر من منخفض جديد: أتربة ورياح وأمطار.. فيديو