هاني الناظر: 7 أصناف تقوي الجهاز المناعي بينهم الجرجير والليمون

أوصى الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، بالعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم؛ عبر تناول 7 أصناف.

7 أصناف

وقال هاني الناظر، عبر صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك): «أوصيكم هذه الأيام بالعمل على تقوية جهازكم المناعي من خلال الحرص على تناول الليمون والجزر والجرجير والفلفل الألوان والطماطم والجوافة والرمان يوميًا».

وفي السياق، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك 6 إجراءات يجب على المصاب بفيروس كورونا فعلها إذا تأكد من الإصابة.

العزل

وأكد عبدالغفار، خلال منشور له عبر صفحة وزارة الصحة والسكان عبر (فيسبوك)، ضرورة عدم القلق عن التعرض للإصابة بفيروس كورونا، مع العزل من 5 إلى 7 أيام، وأخذ قسطًا وفيرًا من النوم.

شرب السوائل

وأضاف: «إرسال رسالة لرقم العزل المنزلي 1440، والإكثار من شرب السوائل والمياه، واستخدام مخفضات الحرارة والمسكنات عند اللزوم فقط».

ولفت إلى أنه عند الشعور بأعراض «صعوبة في التنفس، انخفاض نسبة الأكسجين في الدم عن 92%، الاضطراب في درجة الوعي، ارتفاع متواصل في درجة الحرارة لا يستجيب لمخفضات الحرارة لمدة 48 ساعة» التوجه على الفور إلى عيادة الأمراض الصدرية أو قسم الطوارئ في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية.

هاني الناظر: كورونا حاول الانتقام مني عشان حاربته بالتوعية.. والحمد لله دلوقتي أفضل.. فيديو

هاني الناظر: تجربة كورونا صعبة.. والحمد لله دلوقتي أفضل.. فيديو