هترجع ساعتك 60 دقيقة.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي وحقيقة صدور القرار الليلة

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي ابتداءً من يوم الجمعة، بالتزامن مع تطبيق موعد إغلاق المحال التجارية الجديدة.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

ونفى مجلس الوزراء هذه الأنباء، مؤكدًا أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي في ذلك الوقت، وأنه لم تصدر أي قرارات بهذا الخصوص.

تطبيق التوقيت الصيفي

وأوضح مجلس الوزراء أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه 'اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة'، مهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وكانت قد حددت الحكومة، الموعد الرسمي لـ بدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024، والمستمر حتى الربع الأخير من العام الجاري، قبل أيام قليلة من انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي الحالي.

وموعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي، أعلنت عنه الحكومة في شهر أكتوبر، من خلال تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، واستمر العمل به لمدة 6 أشهر أي ما يعادل 183 يوما، مع تحديد مواعيد لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

ولحسب بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء، بدأ تطبيق التوقيت الصيفي 2024، منتصف ليلة الجمعة الموافق 26-4-2024، حيث تقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.