هل يجوز طلب الزوجة الطلاق حال عدم إنجاب الزوج.. فيديو

كشف الدكتور مجدي عاشور، الفقيه والعالم الإسلامي، حكم طلب الزوجة الطلاق، بسبب عدم إنجاب زوجها.

وقال عاشور خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الأفضل تصبر خاصة في ظل تقدم العلم، وتحاول عند الأطباء، وإن كان بعد ذلك لا تستطيع المعيشة بدون إنجاب تطلب الطلاق».

نصيحة للأزواج

ووجه عاشور نصيحة إلى الزوج الذي يهدد زوجته بالطلاق حال زيارة أهلها «اتقي الله لا تكون سببا في قطع رحم الآخرين، اتركها تزور والديها، إذا لم يكن فيها خير لأبيها وأمها لن تجد فيها خيرا، مش رجولة منع الزوجة من وصل أبوها وأمها».

وأشار مجدي عاشور إلى أحقية الزوجة في نصف المهر حال الطلاق قبل الدخول.

أسباب الطلاق أسباب الطلاق

ورد مجدي عاشور على حكم إجبار الزوج لزوجته على الخروج بملابس معينة «الزوجة تلتزم بما فيه طاعة، لكن لا يجوز ضربها أو تعنيفها، كونها إنسان مكلفة، أقول للزوجين كل منكما يسمع كلام الآخر إذا أمره بطاعة، الدين النصيحة دائما حتى مع زوجتك، لا يوجد إجبار كونها مكلفة أمام الله ولا تزر وازرة وزر أخرى».

أسباب الطلاق

وقال الدكتور مجدي عاشور، الفقيه والعالم الإسلامي، إن أسباب زيادة معدلات الطلاق كانت ترتكز على العوامل الاقتصادية، وعدم التكافؤ، وتدخل الأسرتين في الزمن الماضي، وأصبح السبب الرئيسي في العصر الحالي «مواقع التواصل الاجتماعي».

وأوضح أن من بين أسباب الطلاق الخرس الزوجي، من الزوج والزوجة خلال أحيان قليلة، قائلا «هي شغالة وتعبانة برا وجوا، طب ما تفكها وتتكلم، الاستخدام الخاطئ للسوشيال ميديا من أسباب الطلاق»، مشيرا إلى أن سيدة تبلغ 70 عاما أخبرته أنها ترغب في الطلاق رغم أن زوجها يتخطى 80 عاما، بسبب التراكمات وعدم قدرتها على التحمل.

البث المباشر قناة صدي البلد

مجدي عاشور: العناد والندية يفشلان الحياة الزوجية.. والطلاق يسقط الأسرة

مجدي عاشور: الاحتفال بعيد الحب جائز .. يمكن اعتباره عادة كالعيد القومي للمحافظات

https://www.youtube.com/watch?v=lhSXCKrBNWg