هل يُقام كأس العالم 2034 في الصيف أم الشتاء؟.. أول رد سعودي

بعد منح السعودية حق استضافة كأس العالم 2034، بات أول سؤال مطروح هو موعد إقامة البطولة: هل سيكون في فصل الصيف أم يتم ترحيل المونديال إلى فصل الشتاء؟

وأُقيم كأس العالم 2022 في قطر في فصل الشتاء لأول مرة في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1930، وذلك لتجنب درجات الحرارة المرتفعة في المنطقة الخليجية في فصل الصيف، وهو نفس الوضع مع السعودية.

وقال ياسر المسحل، في تصريحات لوكالة «فرانس برس»، إن السعودية ستكون جاهزة لكل الاحتمالات بشأن توقيت استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034، سواء كان التنظيم في الصيف أو في الشتاء.

وأكد المسحل قائلًا: «طبعًا نحن جاهزون لكافة الاحتمالات، واليوم هناك تقنيات كثيرة وجديدة تساعدك في التبريد أو إضافة المكيفات في الملاعب'.

وأضاف المسحل: 'هناك مدن عديدة في المملكة تتمتع بأجواء رائعة جدًا في الصيف، لكننا سنكون جاهزين لكافة الاحتمالات'.

كأس العالم 2034 في السعودية

وأعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، أمس الثلاثاء، منح المملكة العربية السعودية شرف استضافة كأس العالم 2034.

جاء ذلك خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، والذي أعلن من خلاله أن كأس العالم 2034 سيكون في قارة آسيا في المملكة العربية السعودية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»ـ في وقتٍ سابقٍ، أن السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بملف استضافة كأس العالم 2034، مع غلق باب الترشح لاستضافة البطولة.

وقال الاتحاد الدولي، عبر موقعه الرسمي، «تم استلام إعلان الاهتمام من الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن بطولة كأس العالم 2034».

وقصر الاتحاد الدولي سباق الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 على بلدان قارة آسيا ومنطقة أوقيانوسيا.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم يوم الثلاثاء، أنه لن يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم 2034 وذلك مع نهاية الفترة المحددة لاستقبال الطلبات.

وسيُقام كأس العالم 2030 في بلدان المغرب وإسبانيا والبرتغال، في أول نسخة تُقام في أكثر من قارة واحدة.