هندسة الأوامر.. وظيفة بمرتب 14 مليون جنيه سنويًا

يعيش العالم تطورا كبيرا في عالم الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات، وقضى هذا التطور الكبير على العديد من الوظائف التقليدية، بالإضافة إلى الدقة العالية التي يتميز بها في تنفيذ المهام في وقت وجيز.

مرتب وظيفة هندسة الأوامر

وعكس كل التوقعات فإن ظهور الذكاء الاصطناعي سيوفر العديد من الوظائف غير التقليدية التي ستدر دخلا كبيرا لصاحيها، حيث تعد وظيفة هندسة الأوامر إحدى وظائف الذكاء الاصطناعي والتي ستوفر دخل سنويا نحو ما يقرب من 300 ألف دولار، أي ما يعادل أكثر من 14 مليون جنيه.

مهام وظيفة هندسة الأوامر

ووفقا للخبراء فإن وظيفة هندسة الأوامر التي تتعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي وتجهيز وصياغة الأسئلة وإعطاء التعلميات والأوامر للحصول على أفضل النتائج، وهذه الوظيفة تتطلب القدرة على التفكير والإبداع وكيفية إدخال الأوامر والتعليمات بالترتيب لموديلات الذكاء الاصطناعي، مثل شات جى بى تى وغيره.

هندسة الأوامر تؤثر على هذه الوظائف

وتهدد وظيفة هندسة الأوامر كل شحص يقدم أداء وظيفي تقليدي من وراء أجهزة الكمبيوتر، وتمسكه بالتقاليد الوظيفية القديمة، وسيتم تبديله بوظيفة هندسة الأوامر التي ستعتمد على الموهوبين والمبدعين، والحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

وستؤثر وظيفة هندسة الأوامر على كلا من المبرمجون، مطورو البرمجيات، الصحفيون، مهندسو البرمجيات، محللو البيانات، المساعدين القانونيون هم من يجب أن يكونوا قلقين من مهندسي الأوامر.