هند صبري تتضامن مع شعب فلسطين: ما يحدث إهانة لذكائنا وذاكرتنا

حرصت الفنانة هند صبري على دعم أهالي فلسطين تزامنًا مع أحداث غزة وطوفان الأقصى، في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام.

وكتبت الفنانة هند صبري عبر حسابها الرسمي: «اليوم، الملايين من الناس يفقدون الإيمان ليس فقط في الخرائط، ولكن في الإنسانية أيضًا.. أنا واحدة منهم».

هند صبري تدعم أهالي فلسطين

وتابعت: «الأطفال لم يسألوا عن حروبكم.. لماذا تجبرون العالم على الاختيار؟ لماذا تستحضرون الماضي المؤلم لأحد الأطراف وتنكرون كل الماضي وكل المستقبل المحتمل على الآخر، ثم يعاقبون شعبهم الأبرياء لكونهم ضعفاء وفقراء وغير متعلمين لمحاربة التطرف؟».

واستكملت الفنانة هند صبري قائلة: «لا يمكن لأي إرهاب أن يزدهر مع الرخاء والمساواة.. لكن ربما لا يريد البعض القضاء على الإرهاب ربما يجد البعض أنه من المفيد لمصالحهم وأعمالهم.. المشكلة الوحيدة هي أنهم ليسوا من يدفعون الثمن ليسوا هم الذين يعيشون في خوف وبكاء وحزن».

هند صبري هند صبري

تصريحات هند صبري

وأضافت: «لم ولن يكونوا كذلك أبدًا.. منذ ولادتي ونحن في نفس القصة القمع والظلم يؤديان إلى العنف، ويؤديان إلى الخوف، ويؤديان إلى الكراهية، ويؤديان إلى المزيد من العنف والمزيد من الكراهية».

وكتبت هند صبري أيضًا: «أنا اليوم في حالة ذهول أمام هذا التجاهل والتجريد من الإنسانية للشعب الفلسطيني إعلاميًا.. الصمت المطبق ورغبة الانتقام والتدمير الكامل لمنطقة بأكملها لأكثر من مليوني طفل وامرأة ورجل وصحفي وعاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة المحاصر هو جريمة».

واختتمت: «جريمة تمنع أي احتمال للسلام، لأنها إهانة ليس فقط لقيم الإنسانية والمساواة التي كنا نظن أنها موجودة، لكنها أيضًا إهانة لذكائنا وذاكرتنا، وللتاريخ الحديث المشترك للملايين.. لا يمكنك بناء السلام على الإنكار.. لا يمكنك بناء السلام دون المساواة وإلا فليس السلام الذي تريده».

هند صبري تدعم أهالي فلسطين هند صبري تدعم أهالي فلسطين