«هيئة الاستثمار»: نجاح الإصلاح الاقتصادي يرفع تصنيف مصر الائتماني ويجذب الاستثمارات.. فيديو

كتب - عمر حسن

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن مؤسسة «فيتش» رفعت التصنيف الائتماني لمصر بعد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف عادل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد قائلا: «رفع مؤسسة فيتش التصنيف الائتماني لمصر لـ B+ شيء متوقع نتيجة التطورات في الاقتصاد خلال الفترات السابقة»، متابعا: «هذا يثبت برنامج الإصلاح الاقتصادي أنجز أهدافه، إذ تراجعت معدلات البطالة، وارتفعت معدلات النمو، وتراجعت أسعار الصرف، فهناك حالة من الحراك يشهدها الاقتصاد».

وأردف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار قائلا: «حصة مصر من الاستثمارات الدولية ترتفع، ولدينا أفق لزيادة معدلات التنمية الاقتصادية، والعالم يشهد برنامج إصلاح اقتصادي قوي تنفذه مصر»، مشيرا إلى استعادة مصر لقوتها الاقتصادية.

وأوضح عادل أن تأثير تقدم مصر في تصنيفها الائتماني يساهم في جذب المستثمرين، وزيادة فرص الحصول على تمويلات أجنبية للشركات أو الدولة، وكذلك يبرز نجاح الإصلاح الاقتصادي، ويمنح مصداقية كبيرة للبرامج الإصلاحية التي تنفذها الدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=PQvMOJeBVJY&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0C5sMtUZS0qjvGqkGcmMgc5kmXf-8D1XxT0fCmXyToCT4uyrzEZfxlPoY