وثائق سرية تفضح خطة إسرائيل لتهجير أهالي غزة إلى سيناء والأردن.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن بريطانيا كشفت عن وثائق سرية أوضحت أن إسرائيل خططت لتهجير أهالي غزة إلى سيناء منذ عام 1971، مشيرا إلى أن الوثائق كشفت خطة الكيان منذ 50 عاما عن أطماعه في سيناء وأيضا ما يريده من قطاع غزة.

أضاف خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن ما كشفت عنه الوثائق البريطانية يشير إلى خطة الاحتلال الإسرائيلي لترحيل وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، لافتا إلى أن الوثائق ذكرت الأردن أيضا مع مصر ضمن خطة التهجير القسري للفلسطينيين.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن إسرائيل وضعت خطة سرية قبل 52 عاما لترحيل الآلاف من الفلسطينيين إلى شمال سيناء، موضحا أن الوثائق أكدت أن القطاع مصدر إزعاج أمني لإسرائيل وباتت مخيمات اللاجئين المكتظة بؤر مقاومة للاحتلال، وحسب تقديرات البريطانيين فإنه عندما احتلت إسرائيل غزة كان في القطاع 200 ألف لاجئ من مناطق فلسطين الأخرى ترعاهم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا 'و150 ألفا آخرين هم سكان القطاع الأصليين الفلسطينيين.

وأشار إلى أن السفارة البريطانية في تل أبيب رصدت تحركات إسرائيلية لتهجير آلاف الفلسطينيين إلى العريش، والتي تبعد قرابة 54 كيلو مترا عن حدود غزة مع مصر، وحسب تقارير السفارة فإن الخطة شملت النقل القسري إلى مصر والأردن أو في محاولة لتخفيف حدة العمليات الفدائية ضد الاحتلال والمشكلات الأمنية التي تواجه سلطة الاحتلال في القطاع.

وشدد الإعلامي أحمد موسى، على أن مصر عصية على الجميع وهو ما أظهره التاريخ، قائلا:' بيقسموا في بلدنا.. إسرائيل تحتل الأراضي الفلسطينية ومفيش أراضي إسرائيلية زي ما جاء في تقرير البي بي سي عن الوثائق. إسرائيل تحتل الأراضي في فلسطين وسوريا ولبنان، وليس لديها أراضي علشان تملكها'.