«وداعا للمسحة».. الكشف عن كورونا من خلال تحليل الكمامة قريبًا

كشفت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، عن تطور جديد في طرق الكشف عن فيروس كورونا، من خلال تنفس الشخص الذي يرتدي الكمامة الوقائية خلال 90 دقيقة فقط، لتكون هذه الكمامة أول اختبار يكشف نتائج لفيروس كورونا بدقة مثل الاختبار التقليدي (PCR).

وكشفت الصحيفة، أن علماء جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، قاموا بتطوير كمامة الوجهة من خلال وضع على مستشعرات داخلية يمكنها رصد جزيئات فيروس كورونا في أنفاس الأشخاص.

استشعار كورونا

وأكدت الصحيفة في تقريرها، أن مكونات هذه الكمامة قادرة على استشعار جزيئات فيروس كورونا ومعرفة الشخص المصاب بالفيروس من خلال التنفس.

وأشارت الصحيفة، أن نتيجة اختبار كورونا تظهر على شريط موضوع على الكمامة بعد 90 دقيقة، حيث يتغير لون هذا الشريط في حال إصابة الشخص بالفيروس.

وأوضح الدكتور بيتر نجوين، عالم أبحاث في جامعة هارفارد، والذي شارك في تطوير هذه الكمامة، أن ابتكار هذه الكمامات يتميز بالدقة والسرعة والتكلفة المنخفضة.

وأشار إلى أن فريقه يقوم في الوقت الحالي أيضًا بتطوير جهاز يمكن أن يسمح بإرسال نتائج الاختبارات على الفور إلى الهاتف الذكي الخاص بالأشخاص. طبيب يحذر من تعريض موضع لقاح كورونا لأشعة الشمس

كيف تستطيعين إرضاع طفلك طبيعيًا حال إصابتك بكورونا؟.. «السرنجة أو القطارة»