وزيرة الثقافة: مصطفى الفقى أحد أهم أيقونات التنوير في مصر

وجهت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة الشكر للدكتور مصطفى الفقي المدير السابق لمكتبة الإسكندرية بعد انتهاء مدة توليه إدارة المكتبة.

وقالت عبدالدايم، أن الدكتور مصطفى الفقي أحد أهم أيقونات التنوير فى مصر، مشيرة إنه نجح خلال توليه المسئولية في تطوير أساليب عمل المكتبة، وخلق حالة مميزة من الحراك الفكري والثقافي.

واشادت بالتعاون المثمر مع وزارة الثقافة والذي استمر طوال فترة مسئوليته والتي شهدت الكثير من المشروعات والأنشطة والفعاليات المميزة .

مدير مكتبة الإسكندرية أحمد زايد

وكانت وجهت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، التهنئة للدكتور أحمد زايد أستاذ علم الاجتماع والعميد الأسبق لكلية الآداب جامعة القاهرة، بعد انتخابه مديرًا لمكتبة الإسكندرية، من قبل مجلس الأمناء.

وقالت “عبدالدايم”،  إن الدكتور أحمد زايد أحد قامات مصر الثقافية والأكاديمية، مشيرة إلى أسهاماته الفكرية في مجاله وتخصصه العلمي وكعضو بالمجلس الأعلى للثقافة.

وأكدت إيناس عبدالدايم، على جدارة واستحقاق الدكتور أحمد زايد، للمنصب والذى جاء نتيجة مسيرة طويلة ومشرقة، وتمنت له التوفيق والنجاح، حيث أن قيمة مكتبة الإسكندرية أحدى المنارات الثقافية البارزة في العالم العربي .

أحمد زايد مديرًا لمكتبة الإسكندرية خلفًا لمصطفى الفقي