وزيرة الصحة: 60 % من وفيات كورونا تحدث بعد وصولهم المستشفيات بـ24 ساعة.. فيديو

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، إن العالم بأجمع يواجه تحديا كبيرا في إنتاج الأكسجين، لكن مصر استطاعت بالشركات الوطنية توفير المخزون المطلوب.

وتابعت خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين «عملنا على زيادة أعداد تانكات الأكسجين، وتم رفع كفاءة معظم الشبكات على مدار العامين الماضيين»، مشيرة إلى أن الأكسجين يعتبر جزء من العلاج ضمن بروتوكول علاج كورونا.

وأكملت «نتابع بيانات تدفق الأكسجين في المستشفيات إلكترونيا باستمرار»، مردفة «حالات كورونا التي تخضع للعزل المنزلي لا تسجل كما يحدث في العالم أجمع».

قياس نسبة الأكسجين

وأشارت إلى أن الوزارة ستطلق مبادرة ضمن مبادرة 100 مليون صحة، لرصد مصابي كورونا من أصحاب الحالات البسيطة بالعزل المنزلي، معلقة «سيتم متابعة المريض وقياس درجة الحرارة والأكسجين، مع ترك الجهاز المخصص للحالات التي تستعدي ذلك غير للمتابعة معها وحال انخفاض نسبة الأكسجين عن المعدل غير الآمن وسيتم توجيهه للذهاب إلى المستشفى».

وأكملت « ما يقرب من 60% من وفيات كورونا تحدث بعد وصول الحالات إلى المستشفيات بـ 24 ساعة بسبب تأخر وصولها في بعض الحالات، لذلك سنبدأ المبادرة تريجيا ابتداء من الأربعاء المقبل في أكثر المناطق التي يوجد بها إصابات لنغطي كافة المناطق خلال أسبوعين»، مؤكدة أن مصر تعد أول دول في العالم ستطبق مبادرة رعاية مصابين كورونا «العزل المنزلي» بالعالم.

النمسا.تسجيل 5 إصابات بسلالتي كورونا المتحورتين

وزيرة الصحة: تفعيل نظام إلكتروني لمتابعة معدلات استهلاك الأكسجين بالمستشفيات