وزيرة الهجرة: فرص واعدة تنتظر المستثمرين المصريين بالخارج في مصر

أعلنت وزارة الهجرة عن عقد السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة، لقاء مع اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، ومازن شقوير  مستشار رئيس الهيئة للتواصل الحكومي والمؤسسي؛ وذلك لبحث موقف الترويج للمشروعات التي تقوم بتنفيذها الهيئة وعرضها على المستثمرين المصريين بالخارج.

واستهلت وزيرة الهجرة حديثها قائلة: إن الدولة المصرية قامت بجهد كبير لتحقيق التنمية في صعيد مصر تلك المنطقة المهمة، لافتتة إلى إن صعيد مصر يحظى باهتمام كبير، حيث يتم تنفيذ مشروعات بنية تحتية وخدمية تشمل قطاعات (الصرف الصحي والطرق والنقل ومياه الشرب والكهرباء والإنارة وتطوير حضري ودعم مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية)؛ لتحسين وذلك بهدف تحسين جودة الحياة وإيجاد حياة كريمة للمواطن المصري، ضمن عملية التنمية التي تتم على أرض مصر وتحقيقًا لرؤية مصر 2030.

قد تكون صورة ‏شخصين‏

فرص الاستثمار في مصر

وأضافت وزيرة الهجرة أن منطقة الصعيد بها العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، مشيرة إلى جهود الوزارة المبذولة في إنشاء الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، والتي ستتضمن العديد من المجالات الاستثمارية منها الصناعية والعقارية والتجارية والتكنولوجية والزراعية أيضًا، وسيتم التوسع بهذه المجالات خلال المراحل الأخرى.

وشددت قائلة: المستثمرين المصريين في الخارج أصحاب الخبرات والنجاحات في مجال الأعمال بالخارج متحمسين للاستثمار في مصر، عبر الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، والتي سيتم إنشاؤها تنفيذا لمطالبهم.

وأكدت سها جندي أن منطقة الصعيد التي تمثل 60% من مساحة مصر لها أهمية استثمارية كبيرة، حيث تعد بوابة مصر للقارة الإفريقية.

المستثمرين في الخارج

من ناحيته، استعرض اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، المشروعات التي تنفذها الهيئة على مستوى 10 محافظات بصعيد مصر، متضمنة المجالات الاستثمارية، لافتا إلى أن هناك فرصة كبيرة للمستثمرين المصريين بالخارج للمشاركة والاستثمار في هذه المشروعات.

وأوضح اللواء شريف أحمد صالح أن الدولة المصرية تعمل جاهدة على تذليل أية عقبات تواجه المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب، مشيرًا إلى أن الهيئة هي الجهة المسئولة عن استخراج كافة التراخيص وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمشروعات بمنطقة الصعيد كجهة واحدة، تيسيرًا على المستثمر وتقليل زمن الانتهاء من هذه الإجراءات، تشجيعًا للاستثمار وجذب المزيد منها.

وفد من وزارة الهجرة يتابع العمالة والمتدربين المصريين ضمن برنامج THAMM في ألمانيا