وزير إسرائيلي يثير الجدل بسبب القنبلة النووية وعقاب فوري من نتنياهو

دماؤهم ليست أهم من دماء الجنود الإسرائيليين.. تلك الكلمات التي رد من خلالها عميحاي إلياهو وزير التراث الإسرائيلي، في مقابلة إذاعية في وقت قريب سابق، عند سؤاله عن مصير الرهائن لدى حركة حماس.

وزير إسرائيلي يثير الجدل

أكد عميحاي إلياهو وزير التراث الإسرائيلي، أن أرواح جيش الاحتلال الإسرائيلي لا تقل أهمية عن الرهائن في حركة حماس، مشيرا إلى إن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة بمثابة 'خيار مطروح'.

وبعد فترة قصيرة، نشر وزير التراث الإسرائيلي، في حسابه الرسمي على منصة 'إكس أو تويتر سابقا' توضيحات، جاء فيها أن تصريحه كان 'مجازيا'، مضيفا وزير التراث الإسرائيلي: 'لا يخفى على كل العقلاء أن التصريح بشأن القنبلة النووية كان مجازيا'.

وذكر: 'ومع ذلك، فإن الإرهاب يتطلب بالتأكيد ردا قويا وغير متناسب، وهو ما سيؤكد للنازيين ومؤيديهم أن الإرهاب لا يستحق العناء'.

وأردف: 'هذه هي الصيغة الوحيدة التي يمكن للدول الديمقراطية استخدامها للتعامل مع الإرهاب.. وفي الوقت نفسه من الواضح أن دولة إسرائيل ملتزمة ببذل كل ما في وسعها لإعادة الرهائن سالمين معافين'.

وردا على ذلك، قرر بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، تعليق مشاركة إلياهو في اجتماعات الحكومة حتى إشعار آخر، وقال إن هذه التصريحات 'منفصلة عن الواقع'.