وزير الأوقاف: التطاول على كتاب الله يزيد الإقبال عليه والإيمان به

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أنه كلما ازداد التطاول على كتاب الله ازداد الإقبال عليه.. وفي كل موجة تطاول على القرآن الكريم يزداد عدد الباحثين والقارئين والحافظين له لقوله تعالى 'إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون'، منبها إلى أن حفظ القرآن هو أحد المعاني التي نستلهمها من اسم الله الحفيظ فهو الذي يحفظ كتابه وأولياءه ورسله، ومشددا على الإيمان بكتاب الله عز وجل والاعتزاز به.

وقال وزير الأوقاف إن ديننا الحنيف علمنا أنه لا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن'.. مضيفا 'إننا لم ننجر إلى صراعات أديان أو ثقافات ولكن يزداد تمسكنا بديننا من خلال خدمة كتاب الله حفظا وتلاوة وفهما وتفسيرا.. معربا عن تمنياته في أن نتحول به إلى أخلاقنا وسلوكنا مثل رسولنا صلى الله عليه وسلم فقد كان خلقه القران'.

ووجه وزير الأوقاف الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي راعي القرآن وأهله، مشيرا إلى توجيهات الرئيس في احتفالات الوزارة بليلة القدر بمضاعفة مكافآت الناشئة وذوي الهمم حيث تم مضاعفة المبلغ وكانت أقل جائزة العام الماضي تبلغ 30 ألف جنيه وتم رفعها إلى 60 ألفا .. موضحا أنه كان سيتم رفع جوائز المسابقة من مليون إلى مليون ونصف، وأقل حد للجائزة 100 ألف جنيه.

وزير الأوقاف: الاعتكاف متاح في رمضان.. ومدة التراويح يحددها الإمام والمصلين

نتيجة الأئمة 2022.. وزير الأوقاف يتسلم الكشوف من المركزي للتنظيم والإدارة

وزير الأوقاف: حج المرأة أو أداء العمرة دون محرم يتماشى مع روح الفقه الحالي

وزير الأوقاف: صيانة وتجديد فرش ألف مسجد استعدادًا لرمضان