وزير الاتصالات: يجرى العمل للتشارك في مشاريع بحثية تطبيقية باستخدام الذكاء الاصطناعي

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الحكومة تولي اهتماما كبيرا باستراتيجية مصر الرقمية؛ للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في ابتكار حلول تقنية للتحديات الصحية والإدارية والزراعية بالمجتمع المصري.

ابتكار حلول تقنية للتحديات الصحية

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات حقق أثرًا مجتمعيًا وتنمويًا؛ ليصبح ركيزة أساسية في استراتيجيات ومواثيق التنمية المستدامة حول العالم، ومصر ليست باستثناء.

كما أشار الدكتور عمرو طلعت، إلى أن الشراكة بين “مركز الابتكار التطبيقي” التابع لوزارة الاتصالات، والجهات البحثية والمؤسسات الحكومية والشركات؛ تسهم في استحداث التطبيقات في مجال الرعاية الصحية من خلال تطبيق الكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكرى.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه يجرى الآن العمل على بدء مشروع جديد بعد توقيع اتفاقية تعاون بين مركز الابتكار التطبيقى وشركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية AstraZeneca - Egypt للتشارك في مشاريع بحثية تطبيقية باستخدام الذكاء الاصطناعى 'AI'.

وشهد الدكتور عمرو طلعت، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة فى مركز الابتكار التطبيقى وشركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية بشأن التشارك فى مشاريع بحثية تطبيقية باستخدام الذكاء الاصطناعى والتقنيات الناشئة لتطوير حلول رقمية مبتكرة لمعالجة التحديات الرئيسية فى مجال الرعاية الصحية.

وقع اتفاقية التعاون المهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، والدكتور حاتم وردانى رئيس شركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية.