وزير البيئة التركي: مدينة غازي عنتاب تعرضت لأضرار جسيمة بعد انهيار 4475 مبنى

قال وزير البيئة التركي، مراد قوروم، إن الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم الاثنين الماضي تسبب في انهيار 4475 مبني في مدينة غازي عنتاب.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة أنه سيتم إجراء عملية رصد للمنازل والمحال التجارية المنهارة في مدينة غازي عنتاب وسيقوم أصحابها بالاستعلام الكترونيا عن عملية الإضرار التي لحقت بها ومدى إمكانية إعادة ترميمها من عدمه.

وحذر وزير البيئة التركي المواطنين في مدينة غازي عنتاب من دخول أي مبني حتى لو كان سليم ظاهريا إلا بعد انتظار النتائج والإعلانات الرسمية التي سيتم نشرها عبر الحكومة التركي على الانترنت.

وأكد أنه سيتم إخبار المواطنين الأتراك الذين تعرضت منازلهم للانهيار عن المستنجدات وتوفير المساعدات وهناك مكاتب صغيرة في المدينة المنكوبة لتشخيص الأضرار وتلبية الاحتياجات للمواطنين.

وأشار مراد قوروم إلى أنه سيتم العمل على إعادة الحياة إلى طبيعتها في المدن المتضررة بأسرع وقت جراء الزلزال المدمر وستنسق إدارة الكوارث والطوارئ التركية في هذه المنطقة العمل على كل هذه المشاريع لإعادة الإعمار.

وكشف أن هناك العديد من المواطنين تعرضوا لأزمات نفسية كبيرة جراء الزلزال ويعانون من البرد مقدما الشكر إلى جميع العاملين الذين يعملون طوال 24 ساعة لإزالة آثار الزلزال من أجل انقاذ العالقين تحت الأنقاض.

واستطرد وزير البيئة التركي أنه سيتم العمل على توفير جميع الاحتياجات المطلوبة لإعادة الإعمار وسيتم إعادة إعمار المدن المتضررة من جديد.

زلزال بقوة 5.8 درجات يضرب جزر الكوريل الروسية

ارتفاع ضحايا الزلزال إلى 710 قتلى في سوريا و912 بتركيا.. وسكان 10 ولايات بالشوارع

هزة أرضية تضرب مدينة نيويورك الأمريكية