وزير التعليم العالي: ميزانية التعليم زادت 10 أضعاف خلال 6 سنوات

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة كفر الشيخ تضم 22 كلية ومعمل وبها 1700 عضو هيئة تدريس وتخرج سنويا 12 ألف طالب ومسجل بها 11 ألف باحث بالدراسات العليا.

وأضاف في كلمته أمام الرئيس السيسي خلال زيارته إلى جامعة كفر الشيخ، أن جامعة كفر الشيخ حققت خلال السنوات الماضية مراكز متقدمة في بعض التخصصات مثل العلوم البيطرية والبحوث الزراعية.

وأشار إلى أن الجامعة شهدت تطورًا كبيرا وتم إضافة بعض التخصصات لها مثل كلية الذكاء الاصطناعي وكلية علوم التكنولوجيا، وكلية العلوم والاستزراع السمكي وكلية للبحوث الدوائية.

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه تم التوسع في القطاع الصحي في جامعة كفر الشيخ وبها جميع الكليات الطبية مثل الطب البشري والأسنان وغيرها، ويتم إجراء عمليات جراحية متقدمة في المستشفى الجامعة بكفر الشيخ.

واستطرد أنه تم الانتهاء من تدشين مستشفى الأورام بنسبة تنفيذ 60 %، مشيرًا إلى أن مبنى العيادات الخارجية إضافة جديدة لمنظومة الصحة بكفر الشيخ.

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن هناك 535 مشروعًا يتم تنفيذها في الجامعات الحكومية، موضحا أن ميزانية المشروعات في الجامعات تخطت 40 مليار جنيه.

وأكد أن حجم ميزانية التعليم تضاعفت أكثر من 10 أضعاف عما كانت عليه قبل 6 سنوات.

جاء ذلك خلال قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيارة جامعة كفر الشيخ، حيث شارك في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى وآرائهم.

وقد أكد الرئيس حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الجامعات الحكومية بالتوازي مع إنشاء الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك وفق نهج يعتمد على توفير التعليم والتدريب المناسب لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وفي إطار الأولوية القصوى للدولة للاهتمام بالشباب وتدريبهم وتأهيلهم في كافة المجالات باعتبارهم الأمل والكنز الحقيقي لمصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة خلال السنوات المقبلة.

كما أكد الرئيس على الطلاب اهمية تنمية الوعي والادراك لديهم  تجاه المتغيرات والتحديات في العصر الحالي سواء الداخلية علي مستوي الدولة أو الخارجية علي المستوي الاقليمي والدولي، وذلك بالتوازي مع تطوير مستواهم العلمي والاكاديمي وتنمية قدراتهم لمواكبة التطور الحالي والمستقبلي لسوق العمل.

https://www.youtube.com/watch?v=Vd21F0-5HJM

 

وزير التعليم العالي يفتتح أعمال الدورة الـ42 للمجلس التنفيذي لمنظمة «الإيسيسكو»

وزير التعليم العالي: تعزيز قدرات الشباب التنافسية لمواكبة التغيرات العلمية العالمية.. فيديو