وزير التعليم: مراقبة امتحانات الثانوية العامة 2023 بالـvar

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم التعليم الفني، تفاصيل مراقبة امتحانات الثانوية العامة 2023؛ والعمل على مكافحة ومنع الغش، ومواجهة أعمال الشغب.

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم التعليم الفني، خلال مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023، من ديوان عام الوزارة، إنه سيتم تفعيل تقنية الفار var في لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأكد وزير التعليم، أن تلك الخطوة تهدف لمتابعة أعمال الامتحانات في كافة امتحانات الثانوية، ومنع الغش ومواجهة أي أعمال شغب في الامتحانات.

وأضاف حجازي، أنه سيتم التعامل بكل حسم مع كل طالب يتم ضبط الهواتف المحمولة لديه أو أي محذورات، مؤكدًا أنه في حال ضبط الطالب بهاتف حتى وإن كان مغلق سيتم محاسبة الطالب بحرمانه عامًا كاملًا لارتكابه تلك الجريمة.

وأوضح رضا حجازي، أن الأسئلة المقالية ستكون نهاية ورقة الامتحان، مشيرًا إلى أن امتحان الثانوية العامة 2023؛ يقيس جميع مستويات الطلاب، كما أنه تم تدريب 300 ألف معلم ممن صاغوا أسئلة الثانوية العامة 2023 بالمركز القومي للامتحانات.

ولفت وزير التعليم، إلى أن ما يهمه هو مكافحة الغش، والوزارة حريصة على هذا الأمر من أجل حصول كل طالب على حقه، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب المعلمين على التصحيح الإلكتروني للأسئلة المقالية على التابلت؛ من خلال ورقة إجابة تصل للمعلم على التابلت الخاص به.

وزير التعليم: تقليل عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

وزير التعليم يعلن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023