وزير التعليم يوجه نصيحة مهمة لطلاب الثانوية العامة: لا تتخطى المساحة المحددة للإجابة

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة مهمة لطلاب الثانوية؛ بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023، قائلاً: «لا تتخطى المساحة المحددة للإجابة».

وقال حجازي، خلال مؤتمر صحفي لعرض تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023، إن السبب في عودة جزء مقالي بـ امتحانات الثانوية العامة 2023؛ يهدف لإنتاج الإجابة، والمغزى منه تربوي.

وأضاف وزير التعليم، مساء اليوم الأربعاء، أن مادة اللغة العربية بها 4 أسئلة مقالي، سؤال التعبير سيكون عبارة عن مقدمة لموضوع؛ من خلال عناصر موضوعة، ويتم كتابة الموضوع في 6 أسطر؛ والدرجة النهائية بمادة اللغة العربية 80 درجة.

وأوضح رضا حجازي، أن الجزء المقالي، باللغات الأخرى، سؤالين، وفيما يخص المواد العليمة؛ فإنها تحوي سؤالين مقالي، ناصحًا طلاب الثانوية العامة بالإجابة على قدر المكان المخصص في ورقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، مستطردًا: «المكان المخصص على قد الإجابة اللي وضعتها الهئية الفنية دي نصيحة لولادي».

ولفت وزير التعليم، إلى أنه يتم إضافة مادتي الرياضيات البحتة والتفاضل والتكامل، على بعضهما البعض، مشيرًا إلى أن جدول الامتحان ترتب عليه أشياء كثيرة منها صندقة الأسئلة؛ وهو أمر لا تفاوض فيه.

وزير التعليم يوضح آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة.. 3 معلمين

أوبن بوك.. وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة