وزير التعليم يوضح آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة.. 3 معلمين.. فيديو

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل التصحيح الالكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة 2023، لافتًا إلى أن التصحيح سيكون من خلال معلمين، على تابلت خاص بهم، متابعا ««لو مصحح ادى 1.5 درجة على سؤال ومصحح آخر ادى درجتين، نعتمد درجة المصحح الثاني، انما لو فرق التقييم درجة أو أكثر نلجأ لمصحح ثالث».

طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة

وقال حجازي، خلال مؤتمر صحفي لعرض تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023، إنه سيتم استقدام 10 خبراء عقب نهاية امتحانات الثانوية العامة 2023؛ من أجل مراجعة أوراق الأسئلة ومطابقتها بالإجابات؛ حرصًا على حقوق الطلاب

وأضاف وزير التعليم، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم عمل برنامج تدريبي لـ 300 ألف معلم ممن صاغوا أسئلة الثانوية العامة 2023، مشيرًا إلى وجود ورقتين إجابة واحدة لـ البابل شيت، وأخرى لجزء المقالي.

وأوضح رضا حجازي، أن رقم الجلوس الخاص بـ امتحانات الثانوية العامة 2023 سيتم إدخاله إلكترونيًا. وأكد وزير التعليم أنه سيتم عمل فيديو توضيحي لـ طلاب الثانوية العامة؛ لشرح كيفية استخدام البابل شيت أثناء امتحانات الثانوية العامة 2023.

ولفت وزير التعليم، إلى أن رقم الجلوس مكون من 7 خانات، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة 2023 مسحوب من بنك الأسئلة؛ ودور المعلمين هو مراجعة أسئلة الامتحان؛ وليس وضعها.

بعد قليل.. التعليم تعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023

التعليم: عودة طلاب الثانوية العامة العائدين من السودان لمدارسهم القديمة وخوضهم الامتحانات المقبلة