وزير التموين: ميكنة 1500 مخزن لشركتي الجملة العامة المصرية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، إنه تم ميكنة كل مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية)؛ لمتابعة الوارد والمنصرف من السلع، ‏مضيفًا أن ميكنة الــ 1500 مخزن التابعين لشركتي الجملة ‏ساهم في معرفة كميات السلع المتوفرة بالمخازن، والتدخل حال نقص أي ‏سلعة بضخها بتلك المخازن.

توجيهات رئاسية

وأشار المصيلحي، إلى أن الميكنة جاءت ‏بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ ‏للوصول إلي الشفافية في التعامل مع السلع، والتأكد من وصول سلع ‏منظومة الدعم لمستحقيها، مؤكدًا أن النظام الورقي في صرف السلع بالمخازن انتهي تمامًا؛ بعد استكمال ‏منظومة الميكنة بالمخازن.

وأضاف وزير التموين، أن مخازن الشركتين تم ‏تجهيزها بأجهزة الحاسب الآلي؛ لإدخال السلع الموردة والسلع المنصرفة إلى منافذ صرف السلع التموينية.

خطة متزامنة

وأضح الدكتور علي ‏المصيلحي، أن خطة ميكنة مخازن ‏الجملة جاءت متزامنة مع خطة ميكنة المجمعات الإستهلاكية بمحافظات ‏الجمهورية؛ لحوكمة سلاسل إمداد هذه السلع، مؤكدًا أن ميكنة مخازن الجملة ساهمت في ‏إجراء أنظمة الجرد السنوي لكل السلع بالمخازن والمجمعات الإستهلاكية ‏بشفافية تامة.

من جانبه أكد أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة، أن شركات المجمعات الاستهلاكية (النيل – الأهرام – ‏الإسكندرية) للمجمعات الاستهلاكية، بدأت هي الأخرى في تفعيل إجراءات الميكنة ‏لصرف السلع لمنافذ جمعيتي.

النظام الورقي

وأوضح كمال، أنه تم الانتهاء من النظام الورقي تمامًا في بعض الشركات، مشيرًا إلي أن شركة النيل للمجمعات الإستهلاكية من أولى الشركات التي عممت التجربة لصرف ‏الاستعاضات الكترونيًا، حسب ربط صاحب كل منفذ، موضحًا أن باقي ‏الشركات (الأهرام – الإسكندرية)  للمجمعات الاستهلاكية قاربت على ‏انتهاء المنظومة.

التموين: زيادة في الأسعار.. ومصر من أكثر الدول امتلاكًا لمخزون آمن للسلع.. فيديو

وزير التموين: زيادة سعر العيش في صالح المواطن وإعادة صياغة الدعم وفق احتياجات المواطنين.. فيديو

المصيلحي يكشف تفاصيل إلغاء بطاقة تموين بالرقم القومى للرئيس السيسي