وزير الخارجية : تعاون مع البرلمان لتحقيق المصلحة العليا للدولة

قال سامح شكري، وزير الخارجية، يسعدني أن أكون امام البرلمان العريق الذي يعد من أعرق المجالس النيابية في التاريخ ووجه التهنئة للنواب على ثقة الشعب تعبر عن الشعب و اماله و طموحاته، مشيدا بتمثيل المرأة و الشباب و اثبتا أن المجتمع يولي الاهتمام بهذه الفئات. و قدم ' تحية اعزاز و تقدير لشباب مصر و سيداتها'.

و لفت وزير الخارجية في جلسة البرلمان المنعقدة بحضوره اليوم إلى أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة و السلطات مع مراعاتة مبدأ الفصل بين السلطات و مد جسور التعاون بين السلطتين مشيرا الى أهمية الدبلوماسية البرلمانية التي أضحى لها دورها في التعاون مع شعوب العالم بما يحقق المصلحة الوطنية

وأضاف أن الدبلوماسية المصرية تقوم بدورها في الوقت الذي تصاعدت فيه التحديات و أن هذا القي علي عاتقها مسئولية متضاعفة و اكثر جسامه و بما يتناسب مع متطلبات عالم اليوم مضيفا ' تستخدم ادواتها لاعلاء مصلحة مصر و شعبها و ترسيخا لمكانة مصر الدولية .

وقال الوزير سامح شكري وزير الخارجية إن الدبلوماسية الشعبية تعمل وزارة الخارجية علي دعمها من اجل المصلحة العامة المصرية.

وأكد أن الدبلوماسية المصرية عريقة ومؤسسة الخارجية المصرية مؤسسة وطنية لرفعة مكانه مصر والدفاع عن مصالحها العليا وهناك مسئولية مضاعفة علي الدبلوماسية المصرية.

وتابع أن الدبلوماسية المصرية تتناسب مع متطالبات العصر ولذلك نهتم بعنصر التدريب البشري لرجال الدبلوماسية المصرية خاصة وأن موقع مصر الجغرافي يحتم على الجميع العمل بكل جهد انفاذا لسياسية رشيدة صاغتها القيادة السياسية الرشيدة وبتوازن كبير لتحقيق المصلحة الوطنية العليا.

سامح شكري: سياسة وزارة الخارجية ترتكز علي حماية ما تحقق من انجازات وسعيا لمزيد من المكتسبات

وزيرا الخارجية والطيران المدني أمام البرلمان.. واللجان تبدأ مناقشة بيانات الحكومة.. اليوم