وزير الرياضة يشهد فعاليات اليوم الرياضي للأسر

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات اليوم الرياضي للأسر، والذي نظمته الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية)، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، بمشاركة ٦٠٠ مشارك يمثلون١٠٠ أسرة من محافظتي القاهرة والجيزة، في إطار دوري الأسرة المصرية والمقام تحت شعار 'أسرتنا قد التحدي'، وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

يأتي ذلك في إطار اللجنة الوطنية للتربية الإيجابية ودوري الاسر الرياضية التي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسيف.

تضمنت فعاليات اليوم تنظيم مسيرة مشي للمشاركين، وتنفيذ مجموعة من التمرينات الرياضية، بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل تفاعلية عن التربية الإيجابية، بجانب ورش عمل عن الرياضة من أجل التنمية، وتنفيذ عدد من الألعاب الرياضية الترويحية، واختتمت فعاليات اليوم بإقامة ندوة عامة عن 'التربية الايجابية ودور الرياضة في التماسك الأسرى'.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أن مثل هذه الفعاليات الرياضية التي يتم تخصيصها للأسر المصرية تهدف إلي زيادة الترابط بين أفراد الأسرة الواحدة، من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وغرس روح التعاون بين الأسر، واقامة علاقات اجتماعية بين الأسر وبعضها، والتعاون بين أعضاء الفريق، بهدف المحافظة على اللياقة البدنية من خلال ممارسة الرياضة للأسر، باعتبار أن الأسرة لها دور رئيسي في توجيه الأبناء لممارسة الرياضة والمداومة عليها، وجعل الرياضة أسلوب حياة، طبقا لتوجهات القيادة السياسية بالاهتمام بالرياضة.

أوضح وزير الشباب والرياضة أن الرياضة تعد بمثابة أداة للتنمية المجتمعية، وتكوين الشخصية المتكاملة، ولها أدوار عديدة في بناء الإنسان، مبيناً أن الوزارة تحرص على تنفيذ سلسلة من البرامج على مستوى جميع المحافظات بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة في ضوء الدور التنموي للوزارة داخل المجتمع.

ويتكون الفريق من أب وأم واثنين من الأبناء، يتنافسون فيما بينهم من خلال مسابقات فى اللياقة البدنية، والألعاب الترويحية، ومسابقة فى المعلومات العامة، ويتم تقسيم الأسر المشاركة بالدوري طبقاً للمراحل العمرية للأبناء من ٦ حتى ٨ سنوات، و٩ حتى ١٢ عاماً، و١٣ حتى ١٦ عاماً، وتصل قيمة الجوائز مالية الي مليون جنيه، بالإضافة الي تخصيص رحلة إلى مدينة شرم الشيخ.

موسيماني يوضح موقفه من البقاء في تدريب الأهلي السعودي

موسيماني يكشف سبب رحيله عن تدريب الأهلي

موسيماني يلوح بالرحيل عن أهلي جدة

صدمة لجماهير الأهلي السعودي بشأن خليفة موسيماني «العالمي»

موسيماني يهنئ الأهلي بالتتويج بإفريقيا: لسنوات عديدة تعرفون طريقة الفوز بهذه الكأس