وزير الري يطمئن على الحالة الإنشائية للمنشآت المائية.. أبرزها السد العالي

عقد المجلس الاستشاري الأعلى للهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان اجتماعا برئاسة الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، وبحضور العديد من قيادات الوزارة والمركز القومى لبحوث المياه وممثلى كافة الجهات المعنية والعديد من أساتذة الجامعات والخبراء والمتخصصين.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض موقف الفيضان الحالي، والإجراءات التي تقوم بها الوزارة لإدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة، والسيناريوهات المختلفة للتعامل بديناميكية مع مختلف التصرفات الواردة.

وقال الدكتور عبدالعاطي، إن وزارة الموارد المائية والري حريصة على متابعة الحالة الإنشائية لكافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية للتأكد من حالة المنشأ وعلى رأسها السد العالي من خلال دراسة «تطوير ارصاد السد العالي» الجاري إعدادها، وخزان أسوان القديم الجاري إعادة تأهيله حاليًا.

وأشار الدكتور عبدالعاطي، إلى أهمية عقد اجتماع المجلس بشكل دائم ومستمر للتباحث حول المسائل والموضوعات الفنية المتعلقة بالسد العالي وخزان أسوان وملحقاتهما بمشاركة الخبراء الوطنيين وكوادر واستاذة الجامعات، لافتا إلى أنه تم إعادة تشكيل المجلس الاستشاري الأعلى للسد العالي وخزان أسوان في عام 2016 بضم العديد من الجهات والمتخصصين بهدف تفعيل دور اللجنة.

وزير الري يتفقد الأعمال الجارية لتنمية جنوب الوادي

وزير الري يتابع أعمال الصيانة الدورية لمنشآت السد العالي في أسوان

الري: تزايد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي