وزير الري يكرم 16 مهندسا بالمشروع القومي لتأهيل الترع في المنيا

وصل الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري إلى محافظة المنيا مساء أمس، والتقى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وذلك في إطار جولته الميدانية لمتابعة موقف مشروعات الموارد المائية والري بمحافظات بني سويف والمنيا وأسيوط.

وقد شهد اللقاء قيام الدكتور عبد العاطي واللواء القاضي بتكريم عدد 16 مهندس بوزارة الري من المشرفين على أعمال تأهيل الترع بمحافظة المنيا وذلك نظرا للمجهود المتميز الذى بذله العاملين بالادارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنيا خلال الشهور الماضية فى تأهيل الترع بمعدلات سريعة وباعلى درجة من الكفاءة.

وصرح الدكتور عبدالعاطي بأن الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة المنيا تعد من أبرز الإدارات التى تشارك فى مبادرة 'حياة كريمة' من خلال تأهيل الترع بنطاق محافظة المنيا.

وأضاف وزير الري أن تكريم العاملين في هذا المشروع القومي يهدف لتشجيع جميع العاملين بالوزارة على بذل المزيد من الجهد لنهو تنفيذ الأعمال بمعدلات إنجاز عالية مع مراعاة ضبط الجودة، نظرا لما يمثله هذا المشروع من أهمية كبيرة في تحقيق عدالة توزيع المياه بين المزارعين وتوصيل مياه الري بسهولة لنهايات الترع وحسم شكاوى المزارعين، بخلاف المردود البيئى والحضارى والجمالي للمشروع.

وزير الري يلتقي رئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة

وزير الري يتابع موقف المشروعات المنفذة في مجال الصرف الزراعي

وزير الري يطمئن على الحالة الإنشائية للمنشآت المائية.. أبرزها السد العالي