وزير الزراعة اللبناني يزور بعض مشروعات الثروة الحيوانية والسمكية للاستفادة من التجربة المصرية

قام عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبنانى والدكتور ابراهيم الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق بزيارة ميدانية إلى بعض المشروعات الزراعية المتميزة في مجال الثروة الحيوانية والسمكية.

جاء ذلك عقب اجتماعه مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لبحث آفاق التعاون الزراعي المشترك بين مصر ولبنان.

قام الوزير اللبناني بزيارة مفرخ الأسماك بالإسكندرية وكذا مركز التلقيح الاصطناعي بالعامرية، واطلع الوزير اللبنانى والوفد المرافق على التجربة المصرية في إنشاء المفرحات السمكية وآلية تشغيلها واستدامتها وذلك بهدف توفير الزريعة اللازمة من أسماك الدنيس والقاروص وأسماك البلطي الاحمر والجمبري.

كما شاهد الوزير اللبنانى ووفد المنظمة العربية الأحواض السمكية الملحقة ومركز التدريب الدولي المتخصص في تدريب الكوادر البشرية على كيفية تربية ومكافحة أمراض الاسماك، للمساعدة في تصدير الأسماك إلى الاتحاد الأوروبي والأسواق العالمية.

كما قام الوزير اللبناني بزيارة مركز التلقيح الاصطناعي بالعامرية والذي يهدف الي تحسين السلالات المصرية من الماشية بهدف زيادة معدلات التحويل اليومي للحوم والألبان.

وفي نهاية الزيارة أشاد الوزير اللبنانى بما تشهده مصر من تطوير في كل المجالات بما فيها الأنشطة المرتبطة بتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الريفية المستدامة في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.