وزير العمل: 812 مليون جنيه إجمالي الإنفاق على العمالة غير المنتظمة خلال العام الماضى

هنأ حسن شحاتة وزير العمل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجميع العمال بمناسبة عيد العمال.

وأضاف وزير العمل خلال كلمته اليوم، في احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تم إنفاق نحو 812 مليون جنيه على الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد بيانات الوزارة خلال العام الماضى، مشيرا إلى أن إجمالى ما تم إنفاقه على تعويضات الوفاة خلال تلك الفترة نحو 13 مليون جنيه.

 وأشار وزير العمل، إلى إطلاق المنصة الالكترونية للعمالة غير المنتظمة تهدف إلى تقديم خدمات العمالة غير المنتظمة الكترونيا لتسهيل ودقة البيانات.

 وتعهد وزير العمل، بمواصلة العمل لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، مشددا على بناء بيئة عمل لائقة تكون أرضًا خصبة للاستثمار وزيادة الإنتاج.

وزارة العمل ترجمت تلك التوجيهات على أرض الواقع خلال العام الماضي بمجموعة إجراءات، ففي مجال تطوير التشريعات العمالية، عقدنا اجتماعات للمجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل بحضور ممثلي أصحاب الأعمال والعمال لبحث ملفات مشتركة عديدة ومنها مشروع قانون العمل للوصول إلى قانون جديد متوازن يحقق المزيد من الآمال الوظيفية لعامل ويشجع على الاستثمار".

وتابع وزير العمل: "وفي مجال خفض معدلات البطالة كان للوزارة دورا هاما في هذا الإنجاز الكبير مع جهات الدولة كافة من خلال إقامة العديد من ملتقيات التوظيف في المحافظات كافة والتنسيق مع شركات القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من فرص العمل وكذلك توفير فرص عمل عن طريق مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة في الخارج مما يساعد على تنفيذ معدلات التشغيل".