وصول مصر لنهائي بطولة العالم للجامعات للأسكواش

استعرض د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات تقريرًا مقدمًا من د.صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجامعات للأسكواش، حول نتائج نصف النهائي للبطولة، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 7 نوفمبر حتى 13 نوفمبر الجاري، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة 12 دولة على مستوى العالم.

وأشار التقرير إلى تحقيق اللاعب مصطفى عسل لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي الفوز على اللاعب يحيى النواساني بثلاثة أشواط دون مقابل في نصف نهائي البطولة، كما تأهل اللاعب مصطفى السيرتي للنهائي أيضًا بعد تغلبه على اللاعب السويسرى يانيك ويكلمي بنتيجة 3-2، ليواجه بذلك مصطفى عسل زميله في منتخب مصر مصطفى السيرتي في نهائي مصري خالص على مستوى منافسات فردي الرجال.

كما أوضح التقرير، أنه على مستوى السيدات، فقد تأهلت اللاعبة نور أبو المكارم للمباراة النهائية بعد تغلبها على اللاعبة السويسرية سيندي ميرلو بنتيجة 3/0، لتواجه اللاعبة سنا إبراهيم التي تأهلت إلى النهائي بعد تخطيها عقبة الإسبانية مارتا فرنانديز بنتيجة 3/1.

ومن جانبه، أشاد الوزير بالتفوق المصري الواضح في جميع أدوار البطولة، وصولاً إلى نهائي البطولة، والذي جاء مصريًّا خالصًا في منافسات فردي الرجال والسيدات، مشيرًا إلى أن هذا التفوق الرياضي يعكس قدر الاهتمام الذي توليه مصر لرياضة الإسكواش بالجامعات والمعاهد المصرية.

ومن ناحية أخرى، نظمت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجامعات للإسكواش برئاسة د. صبحي حسانين، ود. عرفة سلامة مدير البطولة ود. أحمد فاروق نائب مدير البطولة، وك. بهاء مختار منسق عام البطولة رحلة ترفيهية لبعثات الدول المشاركة في البطولة إلى منطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول، وأعربت هذه البعثات عن سعادتها بهذه الزيارة، واستمتاعها خلالها بمشاهدة أحد أهم معالم الحضارة المصرية العريقة، مشيدة بمستوى التنظيم المشرف للبطولة، وحُسن استقبالها وضيافتها.

يُذكر أنه سوف يُقام مساء اليوم نهائي فردي الرجال والسيدات بنادي نيو جيزة.

لصوص يسرقون منزل بطل العالم في الأسكواش بالجيزة.. والنيابة تفحص كاميرات المراقبة

على فرج يتأهل لدور الـ16 لبطولة سي أى بي بلاك بول للأسكواش