وفاة ياسر رزق.. رحلة 36 عاما في بلاط صاحبة الجلالة.. عمل محررا عسكريا وتولى رئاسة مجلس إدارة أخبار اليوم

رحل الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، عن عالمنا عن عمر يناهز 57 عاما، إثر لأزمة قلبية مفاجئة.

وولد الراحل ياسر رزق، في محافظة الإسماعيلية عام 1965، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1986، قبل أن يبدأ عمله في مؤسسة أخبار اليوم ويتدرج فيها ويعمل محررا عسكريا فضلا عن فترة عمليه مندوبا للصحيفة في رئاسة الجمهورية حتى عام 2005.

ياسر رزق وماسبيرو

تولى الراحل ياسر رزق، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية أيضًا، لفترة استمرت 6 سنوات، وعمل خلال هذه الفترة على تطوير إصدار المجلة بتميزه المعهود.

ياسر رزق والإخوان

وعاد مرة أخرى ياسر رزق، إلى أخبار اليوم، ليتولى رئاسة تحرير الصحيفة اليومية في 18 يناير 2001، وعند تولى جماعة الإخوان الإرهابية حكم مصر استبعدت الراحل من رئاسة تحرير الأخبار نظرا لمواقفه الوطنية.

وانتقل ياسر رزق بعد الإطاحة به من رئاسة تحرير الأخبار، إلى الصحافة الخاصة، ليتولى رئاسة تحرير صحيفة المصري اليوم، في أغسطس 2012 ، لفترة استمرت نحو عام و3 أشهر، قبل أن يعود مرة أخرى بعد انتهاء حكم الجماعة الإرهابية كرئيس تحرير، ورئيس مجلس إدارة لصحيفة الأخبار.

ياسر رزق وسنوات الخماسين

وخلال مسيرته المهنية، استمر ياسر رزق، في كتابة مقاله الأسبوعي «ورق وقلم»، الذي اشتبك به مع الواقع السياسي والاجتماعي، بدقة وقدرة هائلة على صياغة اللغة برصانة ووضوح.

وقبل وفاته بأسبوعين تحدث ياسر رزق، عن كتابه « سنوات الخماسين بين يناير الغضب ويونيو الخلاص» قائلا « أنا شاهد على الأحداث وأمريكا قادت مؤامرة لتقسيم منطقة الشرق الأوسط قبل 2011 والقوات المسلحة انحازت دائما لإرادة الشعب المصري، مشيرا إلى أن الفوضويين سطوا على 25 يناير والإخوان الإرهابيين كذلك سطوا عليها».

ياسر رزق والرئيس السيسي

أكد الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، أن الرئيس السيسي كان يجيد قراءة المشهد قبل 25 يناير،  متابعا «المشير طنطاوي تولى منصب وزير الدفاع في عام 1991 ، وعين المقدم السيسي حينها كرئيس فرع الأمن والمعلومات بالأمانة العامة للقوات المسلحة، ثم اختاره بعد ذلك للحصول على أرقى الدورات في كليات أركان الحرب بمصر، وكلية أركان الحرب في بريطانيا وكلية أركان الحرب العليا و الولايات المتحدة».

وأضاف «الرئيس السيسي يجيد قراءة المشهد وتنبأ ما حدث في 25 يناير قبلها، فضلا عن مهارته في الوصول إلى الهدف من أقصر طريق، والتحسب للقادم وهو ما رأيناه في أزمة فيروس كورونا».

النائب محمد أبو العينين ينعى الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق

انهيار ضيف صدى البلد على الهواء لحظة إعلان خبر وفاة ياسر رزق