ياسر رزق: احترموا المؤسسات الصحفية القومية

كتب: أنس سمير 

نفى الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ما يتردد حول توزيع الصحف القومية 200 ألف نسخة يوميا، مؤكدا أن نسب توزيع الأخبار والأهرام في محطة مصر أعلى من نسب توزيع صحف عربية على مستوى العالم العربي.

وتابع رزق خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد « نسب توزيع الصحف القومية يصل إلى نصف مليون يوميا، فضلا عن أن الصحيفة لا تقرأ من شخص واحد، حيث يصل معدل القراءة العالمي إلى 5 أشخاص للصحيفة».

وأضاف رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم «يجب أن تعلم الحكومة مكانة الصحافة القومية، حيث توزع الصحف الرسمية أكثر من 80% من نسبة التوزيع بمصر»، مؤكدا أن نسب التوزيع انخفضت بعد عام 2011 متأثرة بالأحوال الاقتصادية لبلاد، فضلا عن التأثير المروع لفترة حكم الإخوان على المؤسسات القومية، حيث كانت الصحفية تتكلف 50 جنيها للوصول إلى أسوان، معلقاً «كل حاجة في مصر غليت بعد 2011 إلا صفحة الجورنال رخصت».

واستطرد «جنيهان قيمة بيع إصدار الصحيفة القومية، في حين أن تكلفتها تصل إلى 7.5 جنيه،أي تصل قيمة دعم الصحيفة إلى 5 جنيهات»، معلقاً «المؤسسات القومية ملك مصر،وجزء من أدوات حماية الأمن القومي للبلاد، فنحن نخاطب العقول ولا نبيع أحذية».

وأشار رزق إلى أن الحكومة تمنح إعلاناتها إلى شركات خاصة، بدلا من المؤسسات الصحفية القومية، مؤكدا أن هناك حرب تشن على الصحف الرسمية.

https://www.youtube.com/watch?v=wlTMdlkdHBI