يستخدم في المخبوزات.. كل ما تريد معرفته عن بيض البودرة وحقيقة طرحه بالأسواق

قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن البيض البودرة يتم استخدامه في المصنعات حيث يتم بيعه لمحلات مستلزمات الحلويات.

وأضاف السيد في تصريحات خاصة لموقع قناة «صدى البلد»، أن البيض البودرة يتم تصنيعه من خلال آليات تعتمد على عزل الصفار، والبسترة، وهى نفس الطريقة المستخدمة في تصنيع اللبن البودر.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن البيض البودرة لا يمكن استخدامه سوا في صناعة الحلويات والمخبوزات، حيث تقدم عليه المحلات لرخص ثمنه مقارنة بالبيض العادي.

تراجع سعر البيض

في السياق نفسه، قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن سعر البيض، سجل تراجعا خلال أسبوع بنحو 30 جنيها مقارنة بـ سعر الكرتونة خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، لـ موقع قناة صدى البلد أن سعر البيض تراجع خلال أسبوع بنحو 30 جنيها، ليهبط سعر الكرتونة من مستوى 125 جنيها إلى 95 جنيها في الأسواق المصرية.

كما أردف السيد، أن سعر كرتونة البيض الأبيض سجلت تراجعا من 125 جنيها إلى 95 جنيها موضحا أنت السعر السابق ذكره في المحال التجارية وفي معارض أهلا رمضان ومنافذ بيع وزارة الزراعة وأمان.

أسعار البيض اليوم الأربعاء 8 مارس 2023

سعر البيض اليوم الثلاثاء في الأسواق بعد تراجع الأسعار 30 جنيها