يورو 2024| منتخب رومانيا.. طموح بتكرار إنجاز نسخة 2000 رغم الصعوبات

اقترب موعد انطلاق يورو 2024، وأصبحنا على أعتاب الحدث الأوروبي الكبير، الذي سينطلق في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو المقبل.

ونواصل استعراض المنتخبات المشاركة في النسخة السابعة عشر من اليورو، وموعدنا اليوم مع منتخب رومانيا.

أرقام منتخب رومانيا في اليورو

ويسجل منتخب رومانيا مشاركته السادسة في تاريخ اليورو، ويعود للمشاركة بعد الغياب عن نسخة 2020 الأخيرة.

ورغم مشاركاته الخمس السابقة، إلا أن منتخب رومانيا لم يحقق سوى انتصار وحيد فقط خلال 16 مباراة خاضها، إلى جانب 5 تعادلات، و10 هزائم.

وسجل منتخب رومانيا 10 أهداف في اليورو، واستقبلت شباكه 21 هدفًا.

إنجاز رومانيا في اليورو

ونجح منتخب رومانيا في التأهل إلى الدور ربع النهائي في مناسبة وحيدة في نسخة 2000 في بلجيكا وهولندا، قبل أن يغادر أمام منتخب إيطاليا في ربع النهائي، وهي النسخة التي شهدت انتصار رومانيا الأوحد في تاريخ اليورو.

ويسعى منتخب رومانيا إلى محاكاة إنجاز 2000، وبلوغ الدور ربع النهائي، لكن المهمة نحو ذلك تبدو صعبة خاصةً أن الأمر الآن يتطلب تجاوز دور المجموعات، ومن ثم المرور من دور الـ16 إلى ربع نهائي البطولة.

مباريات رومانيا في يورو 2024

ويتواجد منتخب رومانيا في المجموعة الخامسة من اليورو، رفقة منتخبات بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا.

ويستهل منتخب رومانيا مشواره بمواجهة أوكرانيا يوم 17 يونيو، ثم يواجه منتخب بلجيكا في 22 يونيو، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة سلوفاكيا يوم 26 يونيو.

أبرز لاعبي منتخب رومانيا

وأبرز لاعبي منتخب رومانيا، رادو دراجوسين، لاعب توتنهام هوتسبر الإنجليزي، ودينيس مان، لاعب بارما الإيطالي، وفلورينل كومان، لاعب ستيوا بوخارست الروماني.

ويعد منتخب رومانيا هو أقل منتخبات يورو 2024 من حيث القيمة التسويقية، حيث تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب الروماني 92.13 مليون يورو.

ومنتخب رومانيا مصنف رقم 46 عالميًا في تصنيف الفيفا، وهو في المركز الـ23 على الصعيد الأوروبي.