بعد إعادة دوران عجلة الحياة.. ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا في فرنسا

أعلنت فرنسا عن تسجيل 348 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الماضية ، في حين تراجع عدد المصابين في وحدات العناية المركزة بالبلاد.

وأكدت مديرية الصحة العامة الفرنسية، ان الحصيلة الإجمالية لفيروس كورونا بلغت 26991 حالة على الأقل، لكن الضغط على وحدات العناية المركزة في تراجع متواصل.

ومن ناحية فقد انخفض عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في هذه الوحدات إلى 2542 شخصا، أي أقل بـ170 مقارنة بالحصيلة المعلنة الاثنين.

كانت الحياة بدأت تعودة لطبيعتها وعادت عجلة الحياة للدوران في فرنسا بشكل تدريجي، الاثنين، بعد أن شرعت البلاد في الخروج من عزلتها التي فرضها تفشي فيروس كورونا على مدار الأسابيع الماضية.

وكما استأنفت القطارات حركتها تدريجيا في البلاد، بعد شهرين من الإغلاق الكامل والحجر الصحي في المنازل، بسبب انتشار وباء كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 26 ألف شخص، وأصاب أكثر من 176 ألفا آخرين في البلاد.

وعلى الرغم من الرفع التدريجي للإغلاق في فرنسا، ستبقى القيود مفروضة على بعض المناطق في البلاد، لا سيما في ضواحي العاصمة باريس وشمال شرقي البلاد.

وسيبقى 27 مليون فرنسي تحت القيود، على الرغم من رفع العزل تدريجيا، وفق ما أعلنت السلطات التي تأمل في أن يتسع نطاق رفع القيوم خلال الأيام المقبلة ليشمل مناطق أخرى.

إيطاليا تسجل ارتفاعا جديدا في إصابات فيروس كورونا

«كورونا يضرب الصين من جديد » .. موجة ثانية لتفشي الفيروس في شولان واكتشاف 14 مصابًا