وزير التعليم: العام الدراسى يبدأ 17 أكتوبر .. وكل مدرسة لها جدول حضور خاص بها

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي الماضي، كان عامًا مليئًا بالتحديات، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، مشيرًا إلى أنه تم تأسيس مكتبة رقمية وإجراء امتحانات إلكترونية، والعام الدراسي الجديد سيبدأ بالمدارس والجامعات يوم 17 أكتوبر المقبل.

وأضاف شوقي، خلال مؤتمر صحفي استعدادًا للعام الدراسي الجديد، أن مصر تمتلك أكثر من 23 مليون طالب بخلاف المعلمين والإداريين، لذلك هناك إجراءات سنضعها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن كل الاجتهادات الخاصة بتقليص عدد الأيام خاطئة.

واستكمل أن كل مدرسة مختلفة في عدد الفصول، لذلك كل مدرسة لها حل خاص بها، وهناك ضوابط لتوزيع الطلاب وتحقيق التباعد بينهم خلال العام الدراسي الجديد، موضحًا أن كل مدرسة لها سيكون لها جدول خاص بها، وجدول أيضًا للتواجد بالمنزل الذي سيكون جزء من العملية الدراسية.

وتابع، أن مديري المدارس سيحصلون على صلاحيات كبيرة جدًا وتمويل وواجباته هو أن يتعمد استخدام الفراغات التي يمتلكها بشرط أن لا تقل المسافة بين الطالب والآخر متر ونصف، مشيرًا إلى أن الصف الثالث الابتدائي صدر له كتاب جديد يسمى بـ«القيم والاحترام الآخر» وهو يدرس لأول مرة.

واختتم أن الطالب بداية من الصف الرابع الابتدائي، وحتى السادس، يمكنه متابعة القنوات التعليمية بالإضافة للحضور في المدرسة والكتب حال عدم امتلاكه وسيلة الإنترنت، بينما الطالب الذي يمتلك الإنترنت يمكنه التواصل مع مدرسيه والمكتبة التعليمية أيضًا.