4 عادات يومية للعيش أكثر من 100 عام.. تعرف عليها

دائمًا ما ينصح الخبراء والأطباء، وتجرى الدراسات والأبحاث لتقديم نصائح للإنسان من أجل العيش أكثر من 100 عام، لذا لابد من العادات والانماط الغذائية التي يجب على الأشخاص الالتزام بها.

ووفقًا لموقع «العربية نت» فإن كامي بليز، خبيرة اللياقة البدنية، نصحت بضرورة الالتزام بعدد من العادات الرياضية والبدنية من أجل أكثر من 100 عام.

تقوية القلب والعضلات

هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن يجنيها المرء من ممارسة التمرينات الرياضية غير عادية وتفعل عجائب لشكل الجسد، كما أن الحرص على ممارسة تمارين اللياقة البدنية بشكل منتظم  يساعد على صحة أفضل للقلب والأوعية الدموية ويقوي العضلات، بالإضافة إلى الاستقلالية والقدر على مهام الحياة اليومية.

 جودة النوم

يعد النوم من العوامل الرئيسية للياقة البدنية والعافية،ولابد من الحصول على قدر من النوم المناسب، فلن يتمكن من الحصول على قدر كافٍ من التمارين البدنية، لابد أن تكون جودة النوم من العادات الرئيسية للعيش والبقاء أكثر 100 من عام، كما أن معظم البالغين يحتاجون إلى ما بين سبع إلى تسع ساعات من النوم.

النشاط البدني

يجب الحفاظ على النشاط البدني، وأن كل حركة رياضية من الحركات تعد مفيدة ومهمة، كما أن ممارسة رياضة المشي هو شيء سهل، ويمكن البدء في المشي من 10 إلى 15 دقيقة فقط يوميًا، وعلى المدى الطويل، سيكون هناك نتائج مؤثرة للغاية، ويجب عمل جدول ثابت لممارسة الرياضية بصورة دائمة حتى بحصل الجسم على الفزائد الرياضية.

تجنب التوتر بشكل فعال

الحياة في العصر الحالي محمومة للغاية ومفرطة في التحفيز، لذا يجب اتباع روتين يومي يساعد على التعافي من الإرهاق والتخلص من التوتر بشكل صحيح، لتجنب خطر الإصابة بالمرض بشكل متكرر، ومن ثم ستنخفض مستويات الطاقة مما سيؤدي إلى عدم الرغبة في ممارسة الرياضة. إن النضال الحقيقي يتعلق بالحفاظ على حياتك متوازنة ومقيدة.

حسام موافي: ممارسة الرياضة لا تساعد على التخسيس.. ويحذر من خطورة السكريات.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى