أبو العينين ينعى جابر عصفور .. «نموذجًا للمثقف المخلص المهموم بقضايا وطنه»

نعى النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الكاتب والمفكر الكبير الدكتور  جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، الذي رحل عن دنيانا اليوم الجمعة، تاركًا إرثًا ثقافيًا رائعًا للأجيال المقبلة.

وقال «أبو العينين» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)، أنعى بمزيد من الحزن والآسى الكاتب والمفكر الكبير الدكتور  جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق الذي رحل عن دنيانا اليوم تاركًا إرثًا ثقافيا رائعا للأجيال المقبلة.

وأضاف وكيل مجلس النواب: رحم الله المفكر والمبدع الدكتور جابر عصفور أحد رموز وأعمدة الثقافة المصرية والعربية.. وصاحب الفكر المستنير الذي ترك بصمات واضحة في الكتابة والثقافة والنقد والترجمة.

وتابع النائب محمد أبو العينين: فقد كان الراحل نموذجًا للمثقف الواعي المخلص المحب والمهموم بقضايا وطنه .. والذي تولى مسئولية وزارة الثقافة في فترة مهمة وفارقة في تاريخها فكان مدافعًا عن ثقافتنا وهويتنا المصرية الأصيلة.

وأردف «أبو العينين»: خالص التعازي وصادق المواساة لأسرته الكريمة ومحبيه وللمجتمع الثقافي المصري والعربي - سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

أبو العينين يهنىء الرئيس السيسي والشعب المصري والعربي بالعام الجديد 2022

أبو العينين: السوق العالمية جاهزة لتصدير الطاقة المصرية.. فيديو
زر الذهاب إلى الأعلى