أمطار شديدة تضرب الإسكندرية من جديد

شهدت محافظة الإسكندرية، سقوط أمطار غزيرة اليوم الثلاثاء بعد موجة من عدم الاستقرار وسقوط أمطار وثلوج كثيفة أمس الإثنين.

جاء ذلك بعد تحذير هيئة العامة للأرصاد الجوية، في وقت سابق اليوم، من أن السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة تتكاثر على الإسكندرية ومناطق من شمال الدلتا.

وتوقعت سقوط أمطار متفاوتة الشدة على الإسكندرية ومناطق من شمال الدلتا.

كشفت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «من المتوقع تحسن الأحوال الجوية على كافة مناطق الجمهورية، واستمرار الأمطار على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، مؤكدة أن فرص الأمطار على القاهرة والجيزة والوجه البحري منعدمة.

السواحل الشمالية


وتابعت «الأمطار المتوقعة على السواحل الشمالية ستكون خفيفة، وبالنسبة للأرصاد ستكون الأمطار خفيفة على الإسكندرية اليوم»، معلقة «قرار تأجيل الدراسة في يد المحافظين، ولا يوجد أي قلق بشأن أي محافظة».

وأضافت «شمال سيناء شهدت اليوم أمطار متوسطة، فضلا عن تغطي الجبال بالثلوج، بعد وصول درجات الحرارة إلى 2 تحت الصفر في سانت كاترين»، مشيرة إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على سيناء اليوم.

وحول فصل الشتاء قالت «بالنسبة لمعدلات الأمطار ودرجات الحرارة ستكون طبيعية، لكن ستكون معدلات الأمطار فوق الطبيعي في السوحال الشمالية».

وأشارت إلى أن درجات الحرارة المتوقعة سيتكون ما بين 16 و17 على السواحل الشمالية، و 17 على شمال الصعيد، و19 على جنوب الصعيد، و21 على جنوب سيناء، مؤكدة استمرار الطقس شديدة البرودة ليلا.

الأرصاد تحذر: استمرار السحب الممطرة على الإسكندرية وشمال الدلتا

الأرصاد: طقس الأربعاء شديد البرودة ليلا يصل للصقيع.. وأمطار في الدلتا
زر الذهاب إلى الأعلى