الأرصاد تكشف حالة الطقس في 6 أيام: أمطار وشبورة ورياح مثيرة للرمال

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، بيان بحالة الطقس المتوقعة من يوم الاثنين 29 نوفمبر 2021، وحتى السبت الموافق 4 ديسمبر 2021.

انخفاض تدريجي


وأوضحت الأرصاد أنه، خلال هذه الأيام الستة، يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، يكون مائل للبرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

فيما تشهد حالة الطقس، اعتبارًا من الثلاثاء 30 نوفمبر، انخفاضًا تدريجيًا في في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

شوائب عالقة


ويشهد يوم الاثنين 29 نوفمبر 2021 (من 5 إلى 7 صباحًا)، وجود شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يشهد هذا اليوم وجود شوائب عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. ويكون هناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

تساقط أمطار


كما يشهد يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر 2021، وجود شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتساقط أمطارًا خفيفة، هذا اليوم، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة (30% تقريبًا). ويكون هناك نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

شبورة ورياح


أما يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021، فيشهد وجود شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتساقط أمطارًا خفيفة، هذا اليوم، على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30% تقريبًا). ويكون هناك نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

واعتبارًا من يوم الخميس 2 ديسمبر 2021، يكون هناك شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بيان الأرصاد بيان الأرصاد

الأرصاد تكشف طقس اليوم: ارتفاع درجات الحرارة وشوائب عالقة على معظم الأنحاء 

الأرصاد تكشف سر ظاهرة الودق التي ظهرت في سماء الإسكندرية
زر الذهاب إلى الأعلى