الحكومة تنفي تداول إعلانات بشأن تنظيم برامج العمرة لشهر رمضان المقبل

نفى مجلس الوزراء ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من إعلانات بشأن تنظيم برامج العمرة لشهر رمضان المقبل.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للإعلانات المتداولة بشأن تنظيم برامج العمرة لشهر رمضان المقبل، وأن تلك الإعلانات وهمية، ولا علاقة للوزارة بها على الإطلاق.

وأوضحت الوزراة أنه لم يرد إليها رسميا من السلطات السعودية ما يفيد فتح باب العمرة من مصر، كما لم يتم إصدار الضوابط المنظمة للعمرة خلال الموسم الحالي حتى الآن، وفي حالة ورود ما يفيد الفتح سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الوزارة، مُشددةً على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي شركة سياحية يثبت تورطها في الترويج لتلك الإعلانات، والتي قد تصل إلى حد إلغاء ترخيص العمل، مُحذرةً المواطنين من الانسياق وراء تلك الإعلانات التي تستهدف استغلالهم وجمع الأموال منهم.

وفي سياق متصل، سيتم مراعاة مجموعة من المعطيات والعوامل الخارجية وعلى رأسها الإجراءات النهائية التي ستعلنها المملكة العربية السعودية بشأن تنظيم العمرة في ظل جائحة فيروس كورونا.

وناشد المركز الإعلامي، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي توخي الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر شائعات لا تستند إلى أي حقائق، والتي قد تؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الدخول على الموقع الرسمي للوزارة (antiquities.gov.eg).

الحكومة تنفي استقطاع أجزاء من حسابات المواطنين بالبنوك لتمويل مشروعات العاصمة الإدارية

الحكومة تنفي تعطل الخدمات الإلكترونية لأصحاب البطاقات التموينية على موقع دعم مصر

الحكومة تنفي تأجيل الفصل الدراسي الثاني

زر الذهاب إلى الأعلى